أخبار صيرفة إسلامية 🇰🇼

الدارسات الكويتي يصدر عدد جديد من «إضاءات مالية ومصرفية»

بنوك عربية

أصدر معهد الدراسات المصرفية الكويتي، نشرة شهر يوليو 2021، من «إضاءات مالية ومصرفية»، تحت عنوان «طبيعة توظيف الأموال والأدوات والأساليب في البنوك الإسلامية».

وتناولت نشرة الشهر الجاري، طبيعة توظيف الأموال والأدوات والأساليب في البنوك الإسلامية، إذ أشارت إلى قيام جميع البنوك بتقديم الخدمات المصرفية بأنواعها المختلفة.

وذكرت النشرة ان البنوك الإسلامية تعتبر تطورا لافتا في المجتمع الإسلامي، لتقديمها الخدمات المصرفية الضرورية في العصر الحديث من دون أن يتعارض ذلك مع أحكام الشريعة الإسلامية، سواء الوساطة المالية بين المودعين والمستثمرين، أو في الاستثمار المباشر كالمتاجرة، أو الاستثمار غير المباشر كعقود المضاربة، والمشاركة والمرابحة والسلم والاستصناع والإجارة وغيرها.

وتضمنت النشرة عرضا عن أهداف البنوك الإسلامية، وخصائصها، وطبيعة توظيف الأموال فيها، والعلاقة بينها وبين المودعين، والصيغ الخاصة للتمويل فيها، والمخاطر وكيفية إدارتها في البنوك الإسلامية.

يذكر ان «إضاءات مالية ومصرفية» هي نشرة توعوية دورية يصدرها منذ عام 2008 وبشكل دوري لعملاء البنوك والشركات بصفة خاصة، وللجمهور من كل فئات المجتمع بصفة عامة، لتنمية المعارف ونشر الوعي المصرفي والمالي بين أفراد المجتمع.

مواضيع ذات صلة

الدراسات المصرفية الكويتي يتعاون مع جامعة «إتش إي سي باريس»

Baidaa Katlich

الدراسات المصرفية الكويتي يفتتح برنامج «هارفارد لإدارة الأعمال»

Baidaa Katlich

الدراسات المصرفية الكويتي يطلق إصدارا جديدا لـ «إضاءات مالية»

Baidaa Katlich