أخبار فعاليات مميز 🇪🇬

بنكا مصر وقناة السويس يشاركان في الإغلاق الأول لمنصة لايتهاوس

بنوك عربية

أسس تحالف يضم صندوق مصر السیادي وبنك مصر والقابضة للتأمين وبنك قناة السويس بالمشاركة في تأسيس منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه مصري، وسيقوم التحالف إلى جانب مستثمرين أخرين بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه مصري.

وأفاد التحالف بأن منصة “لايتهاوس” تمتلك فرصا واعدة للنمو وتتوائم مع استراتيجية التحالف بالاستثمار في الإطارات المصرية القادرة على تكوين مشاريع مؤثرة في قطاعات مثل التعليم، كما تتلاقي مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم الذي يستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات واستغلال أصول الدولة عبر منصة لايتهاوس التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.

ووفقا لإتفاق الشراكة الجديدة سيتم إدارة المنصة تحت إشراف حسام القباني، المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس وأحد مؤسسي مدارس الأورمان، بالإضافة إلى شركة أيرنوود للاستثمارات وشركة مصر كابيتال.

وبهذه المناسبة، قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتننمية الإقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي إن مشاركة الصندوق في تأسيس منصة لايتهاوس التعليمية تعكس رؤية الصندوق في تبني المشاريع والأفكار الوطنية التي تخدم قطاع عريض من المجتمع المصري.

وأوضحت أن الصندوق منذ التأسیس يتبني إستراتیجیة تقوم على الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي وتحفیز الإستثمار في قطاعات استراتیجیة مثل التعلیم بهدف تحقيق عوائد مركبة تتمثل في تقديم منتج جيد بتكلفة مناسبة للطبقات الوسطي وكذلك تحقيق عوائد استثمارية مناسبة.

ولفتت هالة السعيد أن التوسع في قطاع التعليم من جانب صندوق مصر السيادي يتوافق مع توجهات الدولة ورؤية القيادة السياسية لتحقیق مبادئ وأھداف التنمیة المستدامة في كل المجالات، التي ترتكز على الاستثمار في العنصر البشري كمكون أساسي في رؤیة مصر 2030.

مواضيع ذات صلة

“بنى” للمدفوعات العربية تبحث خدمات جديدة بين مصر والدول العربية

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يضخ 9.976 مليار جنيه لصالح التمويل العقاري

Rami Salom

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel