أخبار أخبار عالمية مميز 🇯🇴

الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يدعم السياحة الأردنية

بنوك عربية

أُطلق يوم الأربعاء السابع من يوليو الجاري المجلس الوطني لمهارات قطاع السياحة والضيافة في الأردن ضمن الجهود المبذولة لتعزيز قطاع السياحة والضيافة في الأردن، بدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في إطار الجهود المبذولة لتعزيز قطاع السياحة والضيافة في الأردن.

ويهدف المجلس إصلاح قطاع التعليم والتدريب الفني والمهني ودعم قطاع السياحة والضيافة في تحديد إحتياجاته من المهارات بالإضافة إلى وضع معايير للمهارات المهنية.

ويشار إلى أن مساهمة قطاع السياحة والضيافة في الناتج المحلي الإجمالي للأردن تزيد عن 13 في المائة، لكن القطاع تأثر بشدة نتيجة التبعات المترتبة على جائحة فيروس كوفيد-19. ورغم التراجع الكبير الذي شهده قطاع السياحة خلال العام الماضي، إلا أنه سيكون واحدا من المحركات الرئيسية التي ستدفع إقتصاد المملكة نحو التعافي من الأزمة وما ترتب عليها من آثار.

وتعزيز المهارات يعتبر شرطا أساسيا مسبقا للتعافي وهو الهدف الذي يسعى المجلس الجديد إلى تحقيقه. ويضم المجلس، الذي تأسس عام 2018 وجرت المصادقة عليه في العام المنقضي، مؤسسات من القطاعين العام والخاص ونقابات مهنية، ويسعى أساسا إلى دعم أصحاب العمل عبر تحديد احتياجاتهم من المهارات والوظائف.

وشارك في حفل إطلاق المجلس اليوم في العاصمة الأردنية عمان يوسف الشمالي ونايف الفايز وزيرا العمل، والسياحة والآثار الأردنيين، وبريدجيت بريند السفيرة البريطانيه في الأردن، وباربرا رامبوسك المديرة الدولية لبرنامج التجانس والإدماج الإقتصادي في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وفي الحفل، طرح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وجمعية المطاعم الأردنية أيضا موقع “Ahlan Jobs” للوظائف، والتي تهدف إلى ربط الباحثين عن عمل بالوظائف المتاحة في قطاع السياحة والضيافة وتمكين الشركات وأرباب العمل من عرض الفرص المتوفرة لديهم والحصول على أفضل العمال المهرة.

مواضيع ذات صلة

الأوروبي للتنمية يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 5.7% في 2022

Nesrine Bouhlel

البنك الأوروبي يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 1.9% العام الحالي

Baidaa Katlich

إقتصاد تونس ينمو بنسبة 2% و2.5% في 2022 و2023

Nesrine Bouhlel