أخبار مميز 🇸🇾

البركة- سورية يطلق أول مركز متخصص بالتمويل الصغير

بنوك عربية

أعلن بنك البركة سورية عن إطلاق أول مركز متخصص بتقديم خدمة التمويل الصغير في مدينة حلب من خلال فرع الفرقان والذي سيبدأ نشاطه الفعلي بداية آب القادم، بهدف تفعيل خدمات التمويل الصغير والمتناهي في الصغر وتلبية الطلب المتزايد على هذه الخدمات التمويلية.

وأوضح محمد حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة -سورية،  أن خطة عمل البنك تقتضي إطلاق أربعة مراكز أخرى متخصصة بالتمويل الصغير ومتناهي الصغر تباعا خلال النصف الثاني من العام الجاري في كل من طرطوس وحماة وريف دمشق واللاذقية.

وأوضح حلبي أن البنك يستهدف من خلال مراكز التمويل الجديدة جميع الأنشطة الإنتاجية سواء كانت صناعية أو زراعية أو لتمويل رأس المال العامل أو الأصول في حين يصل سقف القروض لتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر إلى 50 مليون ليرة سورية، لافتا إلى أن خطة عمل البنك للعام القادم تتضمن توسيع الانتشار الأفقي لمراكز التمويل الصغير ومتناهي الصغر في باقي المحافظات.

وأشار حلبي إلى أن مراكز التمويل الصغير التابعة للبنك تمتلك المرونة الكافية لتحقيق أهدافها من خلال فهم وتلبية احتياجات التمويل للزبائن وتقديم منتجات تلائم هذه الاحتياجات ضمن مختلف القطاعات عن طريق تمويل الأصول الثابتة للمشاريع أو تمويل الدورة التشغيلية اللازمة لانطلاق المشروع بما يتوافق مع معايير الصيرفة الإسلامية.

مواضيع ذات صلة

البلاد السعودي يقدم خدمات تمويلية وسكنية

Rami Salom