أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

HSBC أفضل بنك استثماري في مصر لهذا العام

بنوك عربية

فاز بنك HSBC بجائزة أفضل بنك استثماري في مصر وذلك في حفل توزيع جوائز مجلة يوروموني الشرق الأوسط للتميز لهذا العام.

كما توج بنك HSBC بما مجموعه خمس جوائز بما في ذلك جائزة أفضل بنك للتمويل المستدام في الشرق الأوسط وأفضل بنك لخدمات المعاملات في الشرق الأوسط. كما حصل أيضا على جائزة أفضل بنك استثماري في كل من الكويت وسلطنة عُمان.

ولفت بنك HSBC على مكانته الرائدة كبنك استثماري في مصر من خلال تنفيذ صفقات كبيرة ومعقدة، ودعم برنامج التحول الاقتصادي للدولة ومساعدة الحكومة المصرية على ضمان الوصول إلى أسواق رأس المال والسندات بالنظر إلى حالة عدم الاستقرار والتقلب المسيطرة على الاقتصاد العالمي.

ويشار إلى أن HSBC عمل كمدير رئيسي مشترك لصفقة إصدار سندات سيادية للحكومة المصرية في فبراير 2021 ومايو 2020، والتي سجلت أكبر عدد من طلبات الاكتتاب على الإطلاق بالنسبة لمصر ومن قبل أي حكومة إفريقية.

ويعطي بنك HSBC الأولوية أيضا لمشاريع التمويل والاستثمار التي تدعم الانتقال إلى اقتصاد عالمي ذو انبعاثات كربونية منخفضة إلى مستوى الصفر، مستشهدا بفرصة تاريخية لبناء مستقبل مزدهر ومرن للمجتمع والشركات.

ولقد شهد بنك HSBC في عام 2020 زيادة قدرها ستة أضعاف في نشاط التمويل المستدام والانتقالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا عما كانت عليه في عام 2019، حيث ساهم البنك في تقديم عدد من الصفقات المبتكرة في السوق. والتزم البنك بمواءمة الانبعاثات الكربونية لأعماله التمويلية – أي الانبعاثات الكربونية لأعمال محفظة عملائه – مع هدف اتفاقية باريس المتمثل بتحقيق خفض صافي الانبعاثات الكربونية إلى الصفر بحلول عام 2050 أو قبل ذلك. 

مواضيع ذات صلة

الأهلي أفضل أمين حفظ في مصر للعملاء الأجانب لـ2021

Nesrine Bouhlel

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel