أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية

الدولار الأمركي كعملة إحتياطية في العالم

بنوك عربية

قال جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن وضع الدولار كعملة إحتياطية في العالم ليس في خطر التعرض للتهديد، حتى مع قيام الدول الأخرى بتطوير للعملات الرقمية موضحا أن العملات الرقمية للفيدرالي الأمريكي قد تقوض قضية الأصول الرقمية اللامركزية.

جاء ذلك في الإجتماع النصف السنوي أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي لمعالجة التوقعات للاقتصاد الأمريكي، واحتمالات التضخم والمسار المحتمل للسياسة النقدية.

ولفت جيروم باول أن العملات الرقمية المشفرة المستقرة تحتاج إلى أن تكون أكثر تنظيما إذا كانت ستصبح جزء رئيسيا من شبكات المدفوعات الأمريكية.

وأفاد باول بأن ” العملات المستقرة تتمتع بالتأكيد ببعض المزايا من حيث أنظمة الدفع الأسرع ولديها بعض سمات عملات البنوك المركزية الرقمية، ولكن هناك بعض المخاطر مع العملات المستقرة في الوقت الحالي”. قائلا “أعتقد أن المشكلة تكمن في أن العملات المستقرة تشبه إلى حد كبير صناديق أسواق المال أو الودائع المصرفية أو البنوك الضيقة.”

وأشار باول إلى أنه “لن تحتاج إلى عملات مستقرة، ولن تحتاج إلى عملات مشفرة إذا كان لديك عملة أمريكية رقمية”.. قائلا “أعتقد أن هذه واحدة من أقوى الحجج لصالحها.”  

مواضيع ذات صلة

1.46 تريليون جنيه مصروفات مصر في 6 أشهر

Nesrine Bouhlel

644 مليار جنيه عجز موازنة مصر بنمو 75.32% خلال 6 أشهر

Nesrine Bouhlel

4.67 مليار جنيه أرباح أبوظبي الإسلامي مصر بقفزة 114.2% في 2023

Nesrine Bouhlel