أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇲🇷 🇸🇩

إفريقيا تدعو البنك الدولي لتوفير 100 مليار دولار للدول الأشد فقرا

بنوك عربية

أعلنت مجموعة البنك الدولي أن 23 رئيسا إفريقيا قد دعوا أمس الخميس إلى أكبر عملية إعادة تزويد على الإطلاق بقيمة 100 مليار دولار أمريكي للمؤسسة الدولية للتنمية، صندوق البنك المعني بمساعدة دول العالم الأشد فقرا.

وأكد البنك الدولي في بيان أن الرؤساء قد حددوا الهدف في إعلان مشترك بعد اجتماع قمة في أبيدجان بساحل العاج، والإعلان الصادر عن الزعماء الأفارقة يشكل أول طلب لهدف لإعادة تزويد بقيمة 100 مليار دولار أمريكي.

ويشار إلى أنه عادة ما تعيد الدول الأعضاء في البنك تزويد المؤسسة الدولية للتنمية بالموارد كل ثلاثة أعوام، وحددت الحزمة التمويلية السابقة عند 82 مليار دولار أمريكي لتغطية الأعوام المالية من 2021-2023. لكن في إبريل/ نيسان، دشن البنك دورة إعادة تزويد مبكرة بعد أن أدى تقديم ساندة تمويلية كبيرة لمساعدة الدول على التصدي لجائحة كوفيد-19 إلى خفض موارد المؤسسة.

 ويهدف البنك الدولي إلى إستكمال العملية العشرين لإعادة تزويد المؤسسة الدولية للتنمية في ديسمبر/ كانون الأول، والتي ستغطي الأعوام المالية من 2023-2025.

ويذكر أن الزعماء الذين اجتمعوا في أبيدجان هم من أنجولا وبنين وبوركينا فاسو والكاميرون وساحل العاج وجمهورية الكونجو الديمقراطية وإثيوبيا وغانا وغينيا وغينيا بيساو وكينيا وليبريا ومدغشقر وموريتانيا وموزمبيق والنيجر ونيجيريا وأوغندا ورواندا والسنغال والسودان وتنزانيا والتوجو.

مواضيع ذات صلة

رئيس الإسلامي للتنمية يناقش دعم الإقتصاد في التوغو

Nesrine Bouhlel

الزراعي المصري يمنح صغار منتجي الألبان قروض ميسرة بفائدة 5%

Nesrine Bouhlel

البنك الدولي يطلق خطة جديدة للإستدامة البيئية

Nesrine Bouhlel