أخبار 🇪🇬

300 مليون جنيه حصة العقاري المصري العربي في قرض الأبحاث العلمية

بنوك عربية

أفاد مدحت قمر رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي بأن حصة البنك العقاري تبلغ 300 مليون جنيه مصري من إجمالي قرض مشترك طويل الأجل بقيمة 962 مليون جنيه مصري لصالح شركة الأبحاث العلمية والتعليم والتطوير لإنشاء فروع للجامعات الأوربية في مصر، لافتا إلى أنه سيتم سداد القرض على مدار سبعة أعوام.

وأكد قمر أن القرض يهدف إلى تمويل المرحلة الأولى من إنشاء الجامعة الأوروبية بالعاصمة الإدارية، والتي تتمثل في تنفيذ المبنى A1 والذي يتكون من ثلاث مباني ABC، موضحا أن إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو 1.6 مليار جنيه مصري.

وبين قمر أن حصص البنوك المشاركة في القرض تنقسم إلى 462 مليون جنيه مصري للبنك الأهلي المصري، و300 مليون جنيه مصري للبنك العقاري المصري العربي، بينما تبلغ حصة بنك التنمية الصناعية المصرية 200 مليون جنيه مصري.

ونجح تحالف مصرفي بقيادة البنك الأهلي المصري، بصفته وكيل التمويل وبمشاركة كلا من بنك التنمية الصناعية والبنك العقاري المصري العربي، في إتاحة قرض مشترك طويل الأجل بقيمة 962 مليون جنيه مصري، لصالح شركة الأبحاث العلمية والتعليم والتطوير لإنشاء فروع للجامعات الأوربية في مصر.

وأوضح محمود هاشم عبد القادر رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية وأستاذ علوم الليزر المتفرغ بجامعة القاهرة، أن المشروع يتضمن إنشاء فروع لمجموعة من الجامعات الأوروبية العريقة منها فرع جامعة لندن التي تقدم العديد من البرامج الدراسية المتميزة مقدمة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE والمصنفة رقم 2 عالميا على مستوى جامعات العالم في العلوم الاجتماعية، إذ ستقدم الجامعة 12 تخصصا متميزا في الاقتصاد والعلوم السياسية والإدارية، والعلاقات الدولية، والتنمية الدولية وغيرها وكذلك عدة برامج هندسية تمنح الدرجات العلمية تحت الإشراف الأكاديمي من كلية جولد سميث، وعدة برامج أخرى وتحالفات أكاديمية لدراسة القانون في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، تضم كلية بيركبيك والكلية الملكية بلندن وكلية الملكة ماري وكلية الدراسات الشرقية والإفريقية وكلية لندن الجامعية UCL المصنفة رقم 8 على العالم، وتخرج فيها 34 من الحاصلين على جائزة نوبل.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel