أخبار أخبار عالمية تدريب تكنولوجيا مالية فعاليات مميز 🇪🇬

أفريكسم بنك ينظم ورش للتمكين البنوك من الخدمات المصرفية المراسلة

بنوك عربية

أطلق بنك التصدير والاستيراد الإفريقي (Afreximbank) وجمعية المصرفيين للتمويل والتجارة (BAFT)، اليوم الإثنين سلسلة من ورش العمل التدريبية للبنوك الإفريقية المستجيبة، لتعزيز قدرتها على الحصول على الخدمات المصرفية المراسلة والحفاظ عليها.

وأكد البنك، في بيان، أن الجولة الأولى من ورش العمل، المقرر عقدها فعليا لمدة ثلاثة ايام إبتداء من غد الثلاثاء 27 يوليو وبعد غد 28 إلى يزم الخميس29 يوليو الحالي، موجهة أساسا نحو الامتثال وإدارة المخاطر، إضافة إلى خط الأعمال المصرفية للمعاملات وموظفي الائتمان من القطاع الخاص والبنوك المركزية في جميع أنحاء إفريقيا.

وأوضح البيان أن الوصول إلى الخدمات المصرفية المراسلة أصبح مكلفا بشكل متزايد بسبب التوقعات التنظيمية المتزايدة، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وستوفر الدورات التدريبية التي تستغرق ثلاثة أيام لمحة عامة عن العناصر المهمة التي يجب مراعاتها من قبل البنوك الضامنة عند إقامة علاقات مصرفية مراسلة جديدة.

كما سيشارك الحاضرون في مناقشات متعمقة عن أفضل ممارسات المستجيبين للعناية الواجبة، والحفاظ على العلاقات، والعمل مع شركات خدمات الأموال وشركات التكنولوجيا المالية.

وأفاد تود بورويل، رئيس جمعية المصرفيين للتمويل والتجارة “يسعدنا إطلاق مثل هذه المبادرة الهامة لبناء القدرات بالتعاون مع Afreximbank في الأسواق التي تأثرت بشدة بخفض مخاطر البنوك المراسلة، نأمل أن يكتسب المشاركون معرفة ورؤية جديدة حول طرق تقوية العلاقات مع البنوك المراسلة”.

ومن جانبه، قال دينيس دينيا، نائب الرئيس التنفيذي لبنك Afreximbank والمسؤول عن الشؤون المالية والإدارية والخدمات المصرفية، إنه كجزء من إستراتيجية الخدمات التجارية والخدمات المصرفية المراسلة لبنك Afreximbank، دعم البنك البنوك في الدول الأعضاء للوصول إلى السوق المصرفية الدولية عبر تزويدهم بخطوط تمويل التجارة والخدمات الاستشارية، لافتا إلى أن تحسين قدرة البنوك الإفريقية لتمكينها من الوصول إلى الخدمات المصرفية المراسلة هو أيضا جزء أساسيا من استراتيجية البنك، ويعد بناء القدرات نشاطا رئيسيا في هذا الصدد.

مواضيع ذات صلة

غلوبال فاينانس تصنف محافظ بنك المغرب ضمن أفضل 10 محافطي في العالم

Nesrine Bouhlel

100 مليون دولار من البنك الدولي للسودان لتوزيع اللقاحات

Nesrine Bouhlel

ديوان المحاسبة يكشف مخالفات مصرف ليبيا المركزي طرابلس

Nesrine Bouhlel