أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

الموافقة على تخصيص أسهم للاكتتاب بالإفريقي للتنمية

بنوك عربية

أقرت لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب المصري، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، برئاسة أحمد سمير، رئيس اللجنة المصرية، على قرار رئيس الجمهورية رقم /262/ لعام 2021 بالموافقة على قرار مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية رقم 21/2021 الصادر بتاريخ 21 أكتوبر 2020 بشأن تخصيص أسهم رأس مال البنك فى إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب خلال الفترة المنتهية فى 31 مايو 2020، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية فى إطار الزيادة العامة السادسة لرأس مال البنك.

كما كشف أعضاء مكتب لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، موافقتهم على الاتفاقية، وهما النائب رزق جالي نصر الله، وكيل اللجنة، ورشا أبو شقرة، أمين سر اللجنة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين.

وبينت نائبة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن البنك الإفريقى للتنمية قد مول مشاريع ضخمة داخل مصر خاصة فى ظل أزمة جائحة فيروس كوفيد-19 المستجد، مطالبة بمزيد من المشاريع المشتركة بين مصر والدول الإفريقية لتوطيد العلاقات بينهم، لافتة إلى أن التنمية هى الطريق الأنسب لتعميق العلاقات بين الدول.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel