أخبار 🇪🇬

1.4 مليار جنيه دعم المصرف المتحد للقطاع الخاص في مصر

بنوك عربية

أفادت نيفين كشميري، مساعدة رئيس مجلس الإدارة، ورئيسة قطاع تمويل الشركات الكبرى والتسويق بالمصرف المتحد المصري، بأن المصرف قد ضخ تمويلات بقيمة 1.4 مليار جنيه مصري في مبادرة البنك المركزي المصري لدعم القطاع الخاص في الصناعة والزراعة والمقاولات بفائدة مخفضة بنسبة 08.0 في المائة وذلك بنهاية مايو الماضي.

كما أفادت نيفين كشميري بأن معدلات الطلب على القروض بالبنوك المصرية قد شهدت انتعاشة قوية منذ بداية العام الجاري في العديد من القطاعات المختلفة بفضل قرارات البنك المركزي المصري الأخيرة لدعم القطاع الخاص في مواجهة تبعات أزمة فيروس كوفيد-19.

وأكدت الكشميري أن محفظة القروض المشتركة بالمصرف المتحد قد حققت معدلات نمو بنسبة 38 في المائة خلال أول ستة أشهر من العام الجاري، كما ضخ المصرف تمويلات بقيمة 1.6 مليار جنيه مصري في قروض مشتركة بالتعاون مع عدد من البنوك المصرية في القطاع العقاري والصادرات.

وبينت الكشميري نمو المبالغ التي حصلها البنك إلكترونيا من الشركات بنسبة 108 في المائة خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بفضل إطلاق العديد من الخدمات المصرفية الرقمية، وزيادة الاستثمار في البنية التكنولوجية.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel