أخبار 🇪🇬

4 بنوك مصرية تشارك في إصدار سندات توريق “سوديك” بقيمة 384 مليون جنيه

بنوك عربية

أعلنت أربعة بنوك مصرية هي البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي CIB، والبنك العربي الإفريقي الدولي، إضافة إلى بنك قناة السويس عن قيامها بدور شريك الاكتتاب فى إتمام صفقة الإصدار الأول لسندات توريق محفظة أوراق قبض بقيمة 384 مليون جنيه مصري لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار المصرية “سوديك”.

وكشفت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” اليوم الثلاثاء، عن نجاح شركة سوديك للتوريق فى إتمام صفقة الإصدار الأول لسندات التوريق، عن طريق إصدار سندات توريق بقيمة 343 مليون جنيه مصري مضمونة بمحفظة أوراق قبض بقيمة 384 مليون جنيه مصري، تمثل قيمة الأقساط المستقبلية الخاصة لعدد 753 وحدة تم تسليمها فى مشروع “إيستاون ريزيدانسيز” بمنطقة شرق القاهرة، ومشروع سيزر بالساحل الشمالي.

وأشار البيان إلى أن سندات التوريق لاقت نجاحا كبيرا مع المستثمرين، إذ تم تغطية قيمة الاكتتاب لأكثر من مرة، ما يعد شهادة على الثقة الكبيرة التي تتمتع بها شركة سوديك فى السوق المصرية، إضافة لقوة أدائها المالي والتشغيلي.

 ويذكر أن سندات الإصدار قد طرحت على شريحتين بمدتين 13شهرا و36 شهرا، إذ صنف الإصدار بدرجة استثمار +AA لشريحة 13 شهر، وa لشريحة 36 شهرا على التوالي، طبقا لتقييم شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS.

مواضيع ذات صلة

الأهلي أفضل أمين حفظ في مصر للعملاء الأجانب لـ2021

Nesrine Bouhlel

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel

2.7 مليار جنيه من مراكز تطويرالأعمال لـ9آلاف مشروع بنهاية مارس

Nesrine Bouhlel