أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇵🇸

بنك القدس يتعاون مع البنك الأوروبي لتسهيل التجارة الدولية

بنوك عربية

أعلن بنك القدس عن توقيع اتفاقية تعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تشمل دعم المؤسسات المتوسطة ومتناهية الصغر، وبرنامج لتسهيل التجارة الدولية.

وأوضح البنك، انه بموجب هذه الاتفاقية تم منح بنك القدس تمويل على شكل تسهيلات ائتمانية تصل إلى 5 ملايين دولار أمريكي ليقوم البنك بإقراضها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ما يوفر لهذه المؤسسات سيولة حيوية للمساعدة في التخفيف من تأثير جائحة كوفيد-19.

وذكر، أن هذا سيساعد سقف التسهيلات الائتمانية هذا بنك القدس على تقديم قروض قصيرة الأجل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تواجه قيوداً على السيولة بسبب انخفاض أنشطتها وحجم أعمالها.

وأضاف، ان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سيواصل دعم المصدرين والمستوردين في فلسطين، من خلال رفع سقف التمويل التجاري الحالي لبنك القدس بمقدار 5 ملايين دولار أمريكي وذلك في إطار برنامج تيسير التجارة التابعة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

 وأكد البنك، ان ذلك سيساعد هذا التمويل بنك القدس على تنويع أعمال التمويل التجاري، ورفع أسقف التمويل المتوفرة، وتقديم استحقاق أطول لعملائه.

ويهدف برنامج تيسير التجارة الذي أطلقه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في عام 1999، إلى تشجيع التجارة الخارجية من وإلى وبين البلدان التي يستثمر فيها البنك من خلال توفير الضمانات إلى البنوك الدولية المعززة لخطابات الائتمان، وتقديم القروض قصيرة الأجل إلى بنوك وشركات محددة لإقراض المصدرين والمستوردين والموزعين المحليين.

مواضيع ذات صلة

25 مليون يورو من الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للإقتصاد الأخضر في المغرب

Nesrine Bouhlel

50 مليون دولار من الأوروبي لإعادة الإعمار للإسكان الأردني

Baidaa Katlich

بنك فلسطين يختتم برنامج “التحول الرقمي” لسيدات الأعمال

Baidaa Katlich