أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

عكاشة: التشغيل البيني للإيداع والسحب يعزز الشمول المالي في مصر

بنوك عربية

أفاد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن إعتماد البنك المركزي المصري القواعد المنظمة للتشغيل البيني لعمليات الإيداع والسحب النقدي إضافة جديدة من المركزي للشمول المالي ووصول العملاء للنقدية المطلوبة أو ايداعها للادخار أو سداد مستحقات بسهولة وفي أماكن متفرقة.

وقال عكاشة إن ” التعليمات الجديدة تُؤكد على إستمرار مواكبة البنك المركزي المصري لمتغيرات السوق، وكذلك تدعم انتشار شبكة صرف النقدية دون التوقف عند ماكينات الصراف الآلي التي تتطلب إجراءات عديدة من نقل نقدية وصيانة معدات خاصة فى الأماكن الأكثر صعوبة في الوصول إليها”.

كما لفت إلى أن التعليمات الجديدة تساهم في زيادة معدل دوران البنكنوت بالسوق وزيادة كفاءة المدفوعات الإلكترونية مما يعظم من التدفقات النقدية للمؤسسات والشركة مقدمة الخدمات بالإضافة إلى تخفيض حجم النقدية المحتفظ بها لدى مقدمي الخدمة وحركة إيداعها بالبنوك المصرية بصفة يومية.

ويذكر أن البنك المركزي المصري قد وافق للبنك الأهلي المصري منذ شهر إبريل الماضي على منتج “كاش أواى” كرائد لخدمة صرف النقدية من خلال ماكينات نقاط البيع بمحطات الوقود ثم تم إضافة سلاسل المحلات التجارية الكبرى (الهيبر ماركت) ومنافذ شركات المحمول، وقد بلغت هذه المنافذ المطبق فيها خدمة البنك الأهلي المصري أكثر من 600 ماكينة نقطة بيع لصرف النقود والتي كان لها دور فعال في تغيير نمط تعامل المواطن وإستخدامها لتلبية احتياجاته العاجلة من النقدية.

ويمتلك البنك الأهلي المصري ما يزيد عن 260 ألف ماكينة نقطة بيع على مستوى مختلف القطاعات الاقتصادية وأنحاء الجمهورية بالإضافة إلى الرمز الاشارى السريع QR code.

مواضيع ذات صلة

CIB المصري يصدر شهادتي إدخار جديدتين

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يعزز مبادرة “حياة كريمة”

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يرفع سعر الفائدة 2% الأسبوع الماضي

Nesrine Bouhlel