أخبار 🇪🇬

المركزي المصري يطالب البنوك بالتوسع في تدشين فاعليات الشمول المالي

بنوك عربية

طالب البنك المركزي المصري، في خطاب للبنوك، عبر موقعه الرسمي، كافة البنوك المحلية إلى التوسع في تدشين فاعليات الشمول المالي خلال الفترة المقبلة، وحدد ستة مناسبات يمكن استغلالها فى العمل على الوصول لجميع فئات المجتمع بهدف دمجهم فى القطاع المالي، عبر عدد من الإجراءات يتصدرها إصدر حسابات مصرفية مجانية للعملاء الجدد.

وأكد البنك المركزي المصري، في خطاب للبنوك سعيه على استمرار الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين واستهداف كافة فئات المجتمع بغرض دمجهم فى النظام المالى الرسمى، وفى ظل النتائج الإيجابية المحققة لفعاليات الشمول المالي السابق إقرارها بتاريخ 5 مارس 2019، والتي يتم السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها والترويج لمنتجاتها تحت مظلة الشمول المالي، والوصول إلى المناطق النائية والمهمشة التى تبعد عن المراكز الرئيسية والتي يقل فيها تواجد مقدمي الخدمات المالية المصرفية، فقد ترأى للبنك المركزى المصري زيادة عدد الفعاليات على مدار العام وذلك خلال شهر سبتمبر تزامنا مع احتفال الدولة بعيد الفلاح، وشهر ديسمبر تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى لذوى الهمم.

كما استعرض البنك المركزي المصري مجموعة من الأنشطة المقترحة التى يمكن تنفيذها خلال هذه المناسبات تضمنت
السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها خلال الفترة المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشؤون المصرفية بالبنك المركزى بأماكن التواجد، وفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدما أو البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها فى معاملات الشراء.

بالإضافة إلى تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم وإستخدامها، وتقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات، وطباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالى وتوزيعها على العامة، وعمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الالكترونية لكل بنك.

كما يمكن إرسال رسائل نصية تعريفية لعملاء شركات الاتصالات للتعريف بالفعاليات، ونشر المادة الدعائية Banner المتضمنة شعار اليوم العربي للشمول المالي والبنك المركزى المصري على فروع البنوك المصرية.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel