أخبار 🇪🇬 🇰🇼

نمو الأرباح التشغيلية للأهلي الكويتي مصر إلى 756 مليون جنيه

بنوك عربية

كشف البنك الأهلي الكويتي – مصر عن تحقيق نتائج قوية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو المنقضي، حيث إرتفع صافى الأرباح التشغيلية بنسبة 20 في المائة ليصل إلى 756 مليون جنيه مصري مقارنة بالنصف الأول من العام السابق، فيما نما صافي الدخل من العائد بنسبة 13 في المائة ليصل إلى مليار جنيه مصري.

وإرتفعت خلال النصف الأول من هذا العام إجمالي الأصول بنسبة 19 في المائة ليصل إلى 49 مليار جنيه مصري، وشهد إجمالي ودائع العملاء في البنك ارتفاعا ملحوظا بنسبة 27 في المائة ليصل إلى 42.6 مليار جنيه مصري مقارنة بقيمة 33.6 مليار جنيه مصري بنهاية العام السابق، كما زاد إجمالي محفظة القروض بنسبة 05.0 في المائة مقارنة بنهاية العام المنقضي ليصل إلى 22.9 مليار جنيه مصري.

كما بلغت أرباح البنك قبل الضرائب بنهاية النصف الأول من العام المنقضي قيمة 580 مليون جنيه مصري ليصل صافي أرباح البنك إلى 396 مليون جنيه مصري، مرتفعا بنسبة 12 في المائة عن النصف الأول من عام 2020. وتأتي هذه الزيادة في أرباح البنك الإيجابية نتيجة للقرارات الصائبة والحكيمة التي اتخذتها إدارة البنك خلال الفترة السابقة للتخفيف من وطأة تداعيات الوباء على المشهد الاقتصادي.

وبخصوص النتائج المالية للبنك، أفاد علي معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر بأن النتائج المالية الإيجابية التي حققها البنك في النصف الأول من العام الحالي في ظل التحديات الاقتصادية والصحية التي فرضتها جائحة كوفيد-19 تعبر عن قدرة البنك على التعامل بمرونة وإيجابية مع كافة المتغيرات وتحقيق أرباح مستدامة.

وبهذه المناسبة، أكد خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، أن أولويات البنك منذ بدء الجائحة الوبائية تمثلت في إتخاذ التدابير السريعة للحفاظ على جودة محفظة التسهيلات الائتمانية وتوفير نسب سيولة مرتفعة والإستثمار في الحلول البنكية الرقمية والخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة للأفراد والشركات مما يعكس قدرة البنك على التعامل مع كافة المتغيرات التي شهدها القطاع المصرفي والاقتصاد المحلي والعالمي خلال الفترة السابقة.

مواضيع ذات صلة

3.95 مليون دولار أرباح بنك الإثمار البحريني في 3 أشهر

Nesrine Bouhlel

اتحاد بنوك مصر يدرس مشروع مدرسة مصرية

Nesrine Bouhlel

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel