أخبار صيرفة إسلامية 🇪🇬

زيادة الأصول المدارة لمصر كابيتال إلى 35 مليار جنيه هذا العام

بنوك عربية

أكد خليل البواب، الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال، الذراع الاستثماري لبنك مصر، أن الشركة تعتزم زيادة قاعدة الأصول المدارة بواسطة قطاع إدارة الأصول، إلى 35 مليار جنيه مصري خلال العام الحالي، لتصل إلى 40 مليار جنيه مصري في العام المقبل.

جاء ذلك على هامش إجتماع مائدة مستديرة افتراضية اليوم الثلاثاء تبرمه شركة “مصر كابيتال”، الذراع الاستثماري لبنك مصر ، لعرض آخر المستجدات حول الصفقات الاستشارية لسوق رأس المال التي تنفذها الشركة منذ بداية العام الحالي، وتغطية الصفقات والقطاعات القادمة، إضافة إلى إستراتيجية DCM للنمو والتي سوف تتبعها الشركة خلال الفترة القادمة. كما تناقش المائدة أيضا دور التمويل الإسلامي في مصر.

كما نمت قاعدة الأصول من 1.2 مليار جنيه مصري إلى 30 مليار جنيه مصري بزيادة 28.8 مليار جنيه مصري في أقل من عامين وهي القاعدة الأكبر في مصر، كما أن الشركة بصدد إطلاق صندوقي استثمار الذي ستستهدف ضمن خططها الصكوك السيادية المتوقع طرحها قريبا.

ويشار إلى أن صناديق الاستثمار التي تديرها شركة مصر كابيتال تمثل 28 في المائة من إجمالي حجم صناديق الأسهم في مصر، و33 في المائة من إجمالي حجم صناديق السيولة النقدية، و52 في المائة من الصناديق المتزنة في مصر، و32 في المائة من صناديق الاستثمار المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، و62 في المائة من إجمالي حجم أسهم حماية رأس المال.

مواضيع ذات صلة

بنك مصر يعتزم الحصول على قرض بقيمة 550 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يطلق خدمة Tap on Phone الجديدة للتجار

Nesrine Bouhlel

ثلاثة بنوك مصرية تقرض 152 مليون يورو لتكنولوجيا الاخشاب

Nesrine Bouhlel