أخبار مسؤولية إجتماعية 🇪🇬 🇰🇼

الكويت الوطني مصر يوفر منحا لطلاب السويدي للتعليم الفنى

بنوك عربية

أبرم بنك الكويت الوطني – مصر  بروتوكول تعاون مع مؤسسة السويدى إليكتريك لتقديم عدد من المنح الدراسية لطلاب أكاديمية السويدى للتعليم الفنى المزدوج بالتعاون مع مؤسسة السويدى إليكتريك، والتى تمنح طلبة الأكاديمية شهادة دبلوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نظام الثلاثة أعوام فى تخصص الشبكات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وشهادة معتمدة من مركز Omnia Education Partnerships بفنلندا، وذلك من خلال تحمل البنك لمصروفات وتكاليف الدراسة لعدد 20 طالب على مدى ثلاثة أعوام تبدأ من العام الدراسى القادم وحتى حصولهم على شهادة إتمام الدراسة.

وقد أوضح البروتوكول معايير إختيار عدد من الطلبة ممن تنطبق عليهم شروط القبول ويستحقون الأولوية فى الاختيار للاستفادة من هذه المنح وفقا لمعايير محددة والتي يأتي على رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين لتلك المنح، فضلا عن ضرورة المحافظة على التفوق الدراسي والأداء الأكاديمي المميز طوال مدة الدراسة والتى تنقسم إلى دراسة نظرية بنسبة 20 في المائة وتدريب عملي بنسبة 80 في المائة فى إطار خطة تدريبية ذات أهداف مهارية لصقل المهارات الفنية واكتساب مزيد من الخبرات لدى الطلبة لتحقيق معادلة ربط التعليم والتدريب بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل مما يمكن خريجي الأكاديمية من الحصول على فرص عمل جيدة فور تخرجهم، الأمر الذى ينعكس بالإيجاب على استقرار المجتمع ونموه الاقتصادي.

جاء ذلك إنطلاقا من المسؤولية الإجتماعية لبنك الكويت الوطني – مصر ومؤسسة السويدى إليكتريك، وإنعكاسا لدور القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني فى دفع قاطرة التنمية بالدولة.

وأبرم البروتوكول أمس الأربعاء بمقر مؤسسة السويدي، وقام بالتوقيع من جانب البنك ياسر الطيب، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، ومن جانب مؤسسة السويدي أحمد السويدى، رئيس مجلس الأمناء، وذلك بحضور عمرو الألفى، رئيس قطاعات الأعمال بالبنك، ورانيا عفيفي، مديرة الاستراتيجيات والتخطيط والتطوير والاستثمارات والمسؤولية الاجتماعية بالبنك ونوران على أمين سر لجنة المسؤولية الاجتماعية بالبنك بالإضافة إلى عدد من المديرين التنفيذيين من البنك. كما حضر من جانب مؤسسة السويدي اليكتريك، شريف الزيني، نائب الرئيس التنفيذى ورئيس القطاعات المالية لشركة السويدى اليكتريك، وحنان الريحاني، الأمينة العام والرئيس التنفيذي لاكاديمية السويدي الفنية وولاء عنتر ، أمينة الصندوق لمؤسسة السويدي اليكتريك.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي والإسلامي للتنمية يبحثان المعايير المحاسبية للمالية الإسلامية

Nesrine Bouhlel

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث الهندسة المالية وتسعير المشتقات المالية باستخدام برمجية (R)

Nesrine Bouhlel