أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇦🇪

بنك دبي الإسلامي يزيد ملكية الأجانب من 25 % إلى 40%

بنوك عربية

كشف بنك دبي الإسلامي، من خلال سوق دبي المالي، نجاحه في تنفيذ الزيادة في حد الملكية الأجنبية (FOL) من المستوى الحالي البالغ 25 في المائة إلى 40 في المائة، وذلك بعد جميع الموافقات التنظيمية الواردة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع (SCA).

ويشار إلى أن الزيادة في FOL مدفوعة في المقام الأول بالطلب القوي من المستثمرين من قبل المستثمرين المؤسسيين الأجانب الكبار والثقة المتزايدة لديهم في طموحات النمو للبنك.

ويسعى بنك دبي الإسلامي للاستفادة من إعادة فتح إقتصاد دبي بعد الوباء العالمي، حيث يسعى المستثمرون العالميون إلى تحويل استثماراتهم نحو أسواق مالية أقوى وأكثر استقرارا.

وبهذه المناسبة، أفاد عدنان شيلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي “كانت دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أسرع الاقتصادات التي تعافت من الوباء العالمي، نتيجة للسياسات المالية الفعالة التي تدعمها حملات التطعيم العالمية وتدابير السلامة المعتمدة”.

ولفت المصدر ذاته إلى أن المستثمرين العالميين قد أظهروا ثقة قوية في أسواق المال ورأس المال في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك بنك دبي الإسلامي، الذي شهد بالفعل ارتفاعا كبيرا من حيث أداء أسعار الأسهم، منذ بداية هذا العام. وستكون الزيادة في FOL إلى 40 في المائة بمثابة محفز آخر في منعطف حرج مع توافق بنك دبي الإسلامي مع البيئة الاقتصادية سريعة التعافي .

كما بين أن النتائج الأخيرة للبنك للنصف الأول من عام 2021 قد عكست مرونة البنك في هذه الأوقات، مع وجود إتجاه صحي عبر جميع المقاييس الرئيسية حول الربحية والنمو ورأس المال والسيولة. وبدعم من استراتيجية متمثلة في تعزيز ثقافة تتمحور حول العميل، لتصبح المؤسسة المسؤولة الأقوى التي تولد قيمة لجميع أصحاب المصلحة لدينا .

ومع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى عام مميز، مع الأحداث الاقتصادية الكبرى مثل معرض إكسبو 2020 واليوبيل الذهبي له، يظل بنك دبي الإسلامي ثابتا في التزاماته بدعم هذه الطموحات الاقتصادية مع الاستمرار في ترسيخ مكانته كمركز مالي رائد في المنطقة والعالم. 

مواضيع ذات صلة

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الاماراتي 4.7% هذا العام

Baidaa Katlich

5.45 مليار درهم أرباح 6 بنوك إماراتية الربع الأول

Rami Salom

الإمارات دبي الوطني يطلق منصة إلكترونية لتسهيل اكتتابات المستثمرين

Rami Salom