أخبار 🇪🇬 🇧🇭 🇱🇧

تنفيذ الشراء الإجباري على أسهم بنك بلوم مصر بقيمة 424.04 مليون دولار

بنوك عربية

كشفت البورصة المصرية، عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم بنك بلوم مصر (غير مقيد).

ولفتت البورصة المصرية في بيان صادر اليوم الإثنين إلى إنه قد تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم الشركة المصدرة لعدد 298.62 مليون سهم، بقيمة إجمالية 424.04 مليون دولار أمريكي.

ويشار إلى أن البورصة المصرية كانت قد أعلنت عن تفاصيل وضوابط عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك المؤسسة العربية المصرفية بنك ABC ، لشراء حتى عدد 300 مليون سهم، والذي يمثل حتى 100 في المائة من رأس المال المصدر لبنك بلوم مصر، مبينة أن سعر عرض الشراء 22.33 جنيه مصري للسهم، وعملة التنفيذ والتسوية بالمعادل 1.42 دولار للسهم.

وبينت أن فترة سريان العرض 10 أيام عمل بداية من اليوم التالي لتاريخ نشر إعلان عرض الشراء حتى نهاية جلسة تداول يوم الخميس الخامس من أغسطس، مشيرة إلى أنه يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض، وأضافت أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في النظام الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN)، وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

كما وجهت البورصة، على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول يوم الخميس الخامس من أغسطس الجاري، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد. 

وأعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم بنك بلوم مصر المصدرة، وذلك لعدد 298.623 مليون سهم بقيمة إجمالية 424.045 مليون دولار أمريكي.

وكانت الرقابة المالية قد وافقت في 18 يوليو الماضي على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC حتى عدد 300 مليون سهم، تمثل حتى نسبة 100 في المائة من أسهم رأسمال بنك بلوم مصر، بسعر 22.33 جنيه للسهم (عملة التنفيذ والتسوية بالمعادل 1.42 دولار أمريكى للسهم). ويقوم بدور المستشار المالي لمقدم العرض بالخارج بنك اتش .اس.بي.سي الشرق الأوسط ليمتد، ويعمل مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة بدور المستشار القانوني لمقدم العرض، وتتولى شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية بدور سمسار مقدم العرض.

مواضيع ذات صلة

المصري لتنمية الصادرات يكتتب زيادة رأسماله المتبقية

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يستحوذ على كامل أسهم بنك القاهرة

Nesrine Bouhlel

المصري لتنمية الصادرات يستكمل اكتتاب زيادة رأسماله

Nesrine Bouhlel