أخبار مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

871 من ذوي الهمم يشاركون في”إتاحة” للمعهد المصرفي المصري

بنوك عربية

أعلن عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري(EBI)، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري أن عدد المتقدمين المشاركين في مبادرة إتاحة التي تهدف إلى دمج ذوي الهمم في القطاع المصرفي المصري من خلال إتاحة بياناتهم عبر المنصة لمسؤولي التوظيف في البنوك، أو إدارات الدعم نحو 871 شخصا.

وأكد خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المعهد المصرفي المصري للإعلان عن نتائج “مبادرة إتاحة”، أن 434 نجحوا في التقييم، وتلقى نحو 313 التدريب من خلال المنصات الإلكترونية للمعهد.

ويذكر أن مبادرة إتاحة هي حلقة وصل بين الإطارات الشابة من ذوي الهمم والقطاع المصرفي وتعمل على تضيق الفجوة بين مهاراتهم ومتطلبات سوق العمل، وتهدف هذه المبادرة هو صقل مواهب ومهارات ذوي الهمم ودمجهم في القطاع المصرفي ودعمهم لإيجاد الفرص الملائمة.

ويشار إلى أن المعهد المصرفي المصري (EBI) أطلق في عام 2020 مبادرة “بصيرة” والتي تهدف إلى مساعدة ذوي الاحتياجات البصرية في التغلب على الصعوبات التي تواجههم في المراحل التعليمية المختلفة.

مواضيع ذات صلة

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel