أخبار 🇮🇶

الرافدين العراقي يحذر المتلكئين عن سداد القروض

بنوك عربية

أكد مصرف الرافدين العراقي، اليوم الاثنين، على المواطنين تسديد مابذمتهم من أقساط شهرية متأخرة بهدف إعمام الفائدة على شرائح اخرى، متوعدا المتلفين عن السداد بإجراءات قانونية.

ووفقا لبيان المكتب الإعلامي للمصرف: إن “بعض المواطنين متلكئين في تسديد مابذمتهم من أقساط الدفعات الشهرية المترتبة على القروض والتسهيلات المصرفية الأخرى”، مشيرا إلى أن “المصرف سيتخذ الإجراءات القانونية وتفعيل قانون استحصال أموال الدولة إضافة إلى الغرامات التأخيرية المفروضة على المتلكئين “.

وأشار البيان إلى أن “امتناع المقترضين عن تسديد ما بذمتهم يضر المواطنين ويراكم عليهم الديون ويعرضهم إلى تبعات قانونية وخيمة ومن واجب النصيحة الإسراع في التسديد حفاظا على المال العام إضافة الى منح الفرصة لبقية المواطنين للاستفادة من الخدمات التي يقدمها المصرف من عوائد الأقساط والأموال المتلكئة”.

وأشار إلى أنه “تم نشر قائمة أولية بأسماء المالكين، داعيا إياهم الى تسديد ما بذمتهم من أموال،

وتابع البيان أن “المصرف مستمر في تقديم أنواع الخدمات والتسهيلات إضافة الى قروض المشاريع الصغيرة وقروض البناء والترميم وقروض السيارات والقروض الاستثمارية وغيرها من الخدمات التي ممكن الاطلاع عليها من خلال زيارة الفروع أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالمصرف”.

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel

6.031 مليار جنيه أرباح التعمير والإسكان المصري بقفزة 167.2% في 2023

Nesrine Bouhlel

المتحد المصري يساهم بنسبة 30% في شركتي تكنولوجيا بمصر

Nesrine Bouhlel