أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇰🇼

الكويت المركزي يطلق جائزتي “الباحث الإقتصادي و “الطالب الإقتصادي”

بنوك عربية

أعلن محمد يوسف الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق “جائزة الباحث الاقتصادي الكويتي” (الدورة الثالثة) الموجهة للباحثين الكويتيين، و”جائزة الطالب الاقتصادي الكويتي” (الدورة الثانية) الموجهة لطلبة المرحلة الجامعية والدراسات العليا.

وأكد الهاشل ان الهدف من الجوائز تشجيع البحث العلمي في الشأن الاقتصادي والمصرفي وذلك من خلال الكوادر الوطنية وتحفيزها على تطوير مهاراتها وقدراتها البحثية على أسس علمية عالية في مجالات العمل المصرفي والمالي.

وأضاف أن إطلاق هذه الجائزة التي يخصصها بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية سنويا ضمن مبادرة “كفاءة” ويدير شؤونها معهد الدراسات المصرفية يأتي ضمن السعي الاستراتيجي لبنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية لترسيخ النهج العلمي في تطوير الشؤون المصرفية والمالية والعمل على بناء القدرات الوطنية المتخصصة عالية التأهيل علميا وعمليا في مجالات عمل القطاع المصرفي والمالي الكويتي.

أشار الهاشل إلى أن النجاح الذي حققته جائزة الباحث الاقتصادي الكويتي في دورتيها الأولى والثانية وكذلك نجاح جائزة الطالب الاقتصادي الكويتي في دورتها الأولى، ما هو إلا انعكاس لأهمية ترسيخ ثقافة البحث العلمي لدى الباحثين والطلبة وتسليط الضوء على المتميزين منهم وتحفيزهم لابتكار الحلول لتطوير واقع العمل المصرفي والمالي الكويتي.

وأوضح الدكتور الهاشل أن لجنة من المحكمين المحليين والعالميين تشرف على اختيار البحث الفائز وفق المعايير العلمية الأكاديمية، ويحصل الفائز في جائزة الباحث الاقتصادي الكويتي على مكافأة مقدارها 10,000 د.ك فيما خُصِصت لجائزة الطالب الاقتصادي الكويتي مكافأة مقدارها 5,000 د.ك.

وتابع أنه سيقدم  للفائزين شهادة تقدير وهدية تذكارية، فضلا عن طباعة البحث الفائز ونشره وتوزيعه ليكون مرجعا للراغبين في الاستفادة من الأبحاث المتميزة، مبينًا أن معهد الدراسات المصرفية سيتولى إدارة الجائزة بما في ذلك تلقي البحوث وتحديد المستوفي منها للشروط وتعيين المحكمين ورصد نتائج التحكيم وإعلان النتيجة.

واختتم محافظ بنك الكويت المركزي تصريحه مشيرا إلى أن التفاصيل الخاصة بالجوائز وشروط الترشح وكيفية تقديم الأبحاث ومواعيد تلقي الطلبات منشورة على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة “كفاءة” www.kafaakw.org ، وبإمكان المهتمين والراغبين بالمشاركة الدخول إلى الموقع للاطلاع على تفاصيل الجوائز لعام 2021 ، وتقديم طلبات الترشح على النماذج الخاصة لذلك بداية من يوم 10 أغسطس 2021 ولغاية يوم 31 أكتوبر 2021 .

مواضيع ذات صلة

الاحتياطي النقدي الأجنبي للكويت يرتفع 1.18% في نوفمبر

Baidaa Katlich

تراجع أرباح شركات الصرافة الكويتية 36% في 9 أشهر

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

Baidaa Katlich