أخبار مميز 🇪🇬 🇰🇼

الكويت الوطني مصر يقترح الشطب الاختياري من البورصة

بنوك عربية

أقر مجلس إدارة بنك الكويت الوطني – مصر، على شطب البنك اختياريا من البورصة المصرية وعرض مقترح الشطب على الجمعية العامة غير العادية.

وأشارت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أمس الثلاثاء، إلى أن المجلس قد وافق على تعيين برايم كابيتال كمستشار مالي مستقل لإعداد دراسة للقيمة العادلة لأسهم البنك، كما صادق على اعتماد نموذج الإفصاح وإخطار البورصة برغبة المساهمين المالكين لنسبة 94 في المائة من أسهم البنك في شطب قيد البنك والبدء في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في قرار الشطب.

وصادق المجلس على دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد للنظر في الشطب، على أن يعرض المجلس الجدول الزمني للشطب والتي يقدرها بثلاثة أشهر من تاريخ اعتماد محضر الجمعية العامة غير العادية، ومن المنتظر أن تناقش الجمعية اعتماد دراسة القيمة العادلة للسهم، وفتح حساب أسهم الشطب، وشراء أسهم المتضررين والمعترضين على قرار الشطب.

وسجل بنك الكويت الوطني- مصر، خلال الربع الأول من العام الجاري، أرباحا بلغت 404.11 مليون جنيه مصري خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 402.7 مليون جنيه مصري في الفترة المقارنة من العام المنقضي، وخلال الربع الأول من العام2021، تراجع صافي دخل البنك من العائد إلى 662.91 مليون جنيه مصري، مقابل صافي دخل بلغ 728.55 مليون جنيه مصري في الفترة المقارنة من العام الماضي.

مواضيع ذات صلة

3.95 مليون دولار أرباح بنك الإثمار البحريني في 3 أشهر

Nesrine Bouhlel

8 % نمو تحويلات المصريين العاملين بالخارج في 2022

Nesrine Bouhlel

392 مليون ريال أرباح دخان القطري بنمو 47% في الربع الأول

Nesrine Bouhlel