أخبار 🇪🇬

العضو المنتدب ينفي تصفية الاستثمار القومي المصري

بنوك عربية

أفاد أشرف نجم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي المصري، بأنه لا صحة لما يتم تداوله حول تصفية بنك الاستثمار القومي.

وبين نجم في بيان اليوم الأربعاء، أنه يتم حاليا العمل على تنفيذ خطة لإعادة هيكلة البنك كانت الحكومة قد أعلنت عنها قبل ثلاثة أعوام، وهي خطة وضعتها اللجنة المسؤولة عن إعادة هيكلة البنك تضم عدد من الخبراء والمتخصصين، ويجري تنفيذها في إطار الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي، أن المحاور الأساسية لخطة إعادة هيكلة البنك تتمركز في العمل على جدولة التزامات البنك وسدادها خلال الفترة القادمة وفق جدول زمني واضح ومتفق عليه، لافتا إلى أن الخطة تتضمن فض التشابكات المالية بين البنك والمؤسسات الحكومية والتي تم إنجاز جزء منها بالفعل مع عدد من المؤسسات الحكومية حصل البنك بمقتضاها على عدد من الأصول ذات القيمة العالية، بالإضافة إلى تعظيم العوائد من الاستثمارات القائمة.

وأكد نجم أنه يتم العمل علي تنمية وتعظيم قيمة أصول البنك بما يمكنه من القيام بدوره المحوري في الاقتصاد القومي، مشيرا إلى أن ذلك يتواكب مع تنفيذ البنك عملية هيكلة إدارية من خلال وضع هيكل إداري له يتوافق مع دوره ومتطلباته في المرحلة القادمة.

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel

البنوك المصرية تحمي مواردها الدولارية الضعيفة بتخفيض حدود البطاقات

Nesrine Bouhlel

في 2023.. بنوك مصر تواصل رحلة الصمود أمام التحديات والأزمات

Nesrine Bouhlel