أخبار أخبار عالمية

تفاصيل دعم البنك الدولى لإفريقيا لمواجهة كورونا

بنوك عربية

أكد أكسيل فان تروتسنبيرغ، المدير المنتدب لشؤون العمليات بمجموعة البنك الدولي على أهمية دعم الدول الفقيرة لمواجهة جائحة كوفيد-19 وتحقيق التعافى الاقتصادى خاصة في قارة إفريقيا في تقرير تحت عنوان “حتى لا يتخلف أى بلد عن الركب: عمل جماعي رائد لإتاحة اللقاحات في إفريقيا “.

كما إستعرض أكسيل فان تروتسنبيرغ تفاصيل دعم البنك الدولي والتي تتمثل في ضرورة تكثيف جهود التطعيم (التلقيح) ضد الفيروس، ومن الضروري تسريع وتيرة الوصول المنصف إلى اللقاحات، و سيكون تحقيق هدف الاتحاد الأفريقي بتطعيم 40 في المائة من السكان بنهاية هذا العام و60 في المائة بحلول منتصف العام القادم تحديا جسيما لأن معدلات التطعيم في إفريقيا لا تزال متدنية.

كما بين أن  البنك الدولي يؤدي دوره في هذا السعي، إذ وافق بالفعل على 30 عملية لتمويل اللقاحات وتوزيعها في أفريقيا مجموع ارتباطاتها 2.7 مليار دولار أمريكي، وسيعمل على إضافة 11 عملية أخرى، ويتعين القيام بما هو أكثر من ذلك بكثير.

ويذكر أنه في الأسبوع الماضي عقد فريق العمل مع البنك الدولي اجتماعه التنسيقي الثاني مع 35 من وزراء المالية والصحة من مختلف أنحاء إفريقيا لتحديد التحديات الكثيرة سواء في شراء اللقاحات أو توزيعها التي تواجهها بلدان القارة في تنفيذ حملات التطعيم، وللاتفاق علي الحلول العملية لهذه التحديات، وتهدف هذه الاجتماعات إلى بذل مسعى مكثف  للوصول إلى آليةٍ لتمويل اللقاحات بغية تطعيم أكثر من 400 مليون شخص.

 وأشار مصنع للأدوية في جنوب إفريقيا إلى أنه قام بإرسال الشحنات الشهرية الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 إلى المنطقة بدعمٍ من شراكة البنك الدولي مع فريق العمل الإفريقي للحصول على اللقاحات.

مواضيع ذات صلة

المالية الليبية تناقش التعاون الثنائي مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بين 04.8 و05.8% خلال الأعوام من 2024 إلى 2026

Nesrine Bouhlel

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel