أخبار أخبار عالمية 🇸🇩

السودان المركزي يتلقى دعما فرنسيا لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

بنوك عربية

أعلن بنك السودان المركزي عن تلقيه دعما فنيا فرنسيا في مجالات الرقابة المصرفية ومكافحة غسيل الأموال بجانب برامج أخرى.

وأفاد محمدالفاتح زين العابدين محمد حمد محافظ بنك السودان المركزي بأن برنامج الدعم يتضمّن السياسات الاحترازية الكلية والرقابة المبنية على المخاطر واختبارات الضغط ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

جاء ذلك على هامش لقاء جمع محافظ بنك السودان المركزي، أمس الأربعاء، مع وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية، تناول سير الدعم الفني المقدم من الوكالة الفرنسية لبنك السودان المركزي.

ولفت محافظ البنك المركزي إلى أن الوفد قدم برنامجين للدعم الفني البرنامج، ويتبع البرنامج الأول منهما للوكالة الفرنسية للتنمية بتمويل من الحكومة الفرنسية. ويرتكز على تقديم التعاون الفني لإدارتي تنظيم وتنمية الجهاز المصرفي وإدارة الرقابة المصرفية.

ولفت المحافظ إلى أن البرنامج يتضمّن السياسات الاحترازية الكلية والرقابة المبنية على المخاطر واختبارات الضغط ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. بالاضافة لبرامج أخرى منها تمويل التجارة وتعزيز عمل المراجعة الداخلية. ويشمل البرنامج الثاني بحسب المحافظ مراجعة جودة أصول المصارف السودانية ويتم تنفيذه عبر الوكالة الفرنسية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ويذكر أن البعثة قد عقدت العديد من الورش التدريبية في كافة المجالات المصرفية من ضمنها ورشة عمل لإدارة المراجعة الداخلية، وبدأت هذه البرامج الخاصة بالدعم الفني منذ العام الماضي، ومن المُقرّر أن تستمر حتى العام 2023، وتعتبر هذه الزيارة السادسة.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يبحث الترتيبات الرقابية على البنوك الرقمية

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي ينشر تفاصيل الاعتمادات المستندية لهذا الأسبوع

Nesrine Bouhlel

20 فبراير.. ليبيا المركزي يُوحد سحب البطاقات المحلية

Nesrine Bouhlel