أخبار أخبار عالمية

مريم سالم مديرة جديدة لمكتب البنك الدولي في كمبوديا

بنوك عربية

أعلنت مجموعة البنك الدولي عن تعيين مريم سالم مديرة جديدة له في كمبوديا عوضا عن إنجونا دوبراجا، التي انتقلت إلى مولدوفا بعد خمسة أعوام من رئاسة مكتب البنك الدولي في بنوم بنه.

وستعمل مريم سالم على قيادة الأعمال اليومية للبنك الدولي مع الحكومة وشركاء التنمية، بما في ذلك محفظة مشاريع بقيمة 1.1 مليار دولار أمريكي تنفذها الوكالات الحكومية بتمويل ودعم فني من البنك الدولي وتتماشى هذه المشاريع مع أولويات التنمية في كمبوديا، مع هدفي البنك الدولي المزدوجين المتمثلين في الحد من الفقر وزيادة الرخاء المشترك.

ويهدف إطار الشراكة القطرية الخاص بالبنك الدولي لكمبوديا للفترة 2019-2023 على تحسين كفاءة القطاع العام وتعزيز تنمية القطاع الخاص، والاستثمار في رأس المال البشري من خلال تحسين الوصول إلى خدمات التعليم والصحة الجيدة في مرحلة الطفولة المبكرة، وتنويع الزراعة وزيادة الإنتاجية، وتعزيز الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، وتعزيز الحوكمة والمؤسسات ومشاركة المواطنين.

وأفادت مريم سالم ، مدير البنك الدولي في كمبوديا بأنها تتطلع إلى العمل مع زملائي الكمبوديين لمساعدة البلاد في إدارة الآثار المستمرة لوباء كوفيد-19، وإرساء الأساس لانتعاش قوي، وبناء المرونة ضد الصدمات الاقتصادية المستقبلية.

ولمريم سالم خبرة تزيد عن 20 عاما في البنك الدولي، وشغلت مؤخرا منصب المدير القطري لألبانيا وبعد منصبها السابق كأخصائي تنمية اجتماعية وبشرية في كمبوديا، وشغلت عدة مناصب رفيعة المستوى في سياسة عمليات البنك في واشنطن العاصمة وهي مواطنة تنزانية، حاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد الدولي والعلاقات من جامعة جونز هوبكنز، ودكتوراه في القانون دكتوراه من جامعة جورج تاون.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel