أخبار مميز 🇪🇬

أرباح التعمير والإسكان المصري المستقلة تتخطي المليار جنيه في ستة أشهر

بنوك عربية

قفزت صافي الأرباح المستقلة لبنك التعمير والإسكان المصري بعد خصم الضرائب خلال النصف الأول من العام الجاري، متخطيا حاجز المليار جنيه مصري، لتسجل 1.001 مليار جنيه مصري مقابل مليار جنيه مصري بالنصف المقارن.

وأظهر بيان البنك لبورصة مصر أمس الأحد نمو إيرادات الفوائد بنسبة 15.2في المائة، لتصل إلى 3.322 مليار جنيه مصري، بالفترة من بداية يناير وحتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.883 مليار جنيه مصري بالفترة المناظرة، وصعدت مصروفات الفوائد خلال نفس الفترة بنسبة 06.3 في المائة، لتصل إلى 1.704 مليار جنيه مصري، مقابل 1.603 مليار جنيه مصري مقارنة بالفترة المثيلة للعام الماضي.

كما زاد هامش الفوائد في النصف الأول من العام بنسبة 26.4 في المائة، ليصل إلى 1.618 مليار جنيه مصري مقابل 1.280 مليار جنيه مصري بالنصف المقارن العام الماضي، وبلغ النصيب الأساسي للسهم من الربح 6.74 جنيه مصري مقابل 7.06 جنيه مصري بالفترة المناظرة.

وحسب البنك يعزى نمو الأرباح المستقلة إلى زيادة المصروف الضريبي عن الربع الثاني من العام المنقضي بمبلغ 140 مليون جنيه مصري بزيادة قدرها 45.4 في المائة عن فترة المقارنة، هذا بالإضافة إلى المحافظة على قوة ومتانة المركز المالي للبنك.

مواضيع ذات صلة

التعمير والإسكان المصري يعزز تحوله الرقمي

Nesrine Bouhlel

المصري لتنمية الصادرات يكتتب زيادة رأسماله المتبقية

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يستحوذ على كامل أسهم بنك القاهرة

Nesrine Bouhlel