أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇰🇼

المصارف الكويتي يشارك بمعرض التوظيف الافتراضي

بنوك عربية

أعلن اتحاد مصارف الكويت عن مشاركة مديرة الشؤون الإدارية لدى الاتحاد عذاري السعد، في معرض التوظيف الإلكتروني الافتراضي، الذي أقيم بالجامعة العربية المفتوحة خلال يومي 8-9 أغسطس الجاري، متحدثة عن اتحاد مصارف الكويت وأهدافه، وطبيعة وأهمية العمل في القطاع المصرفي ودوره في توظيف العمالة الوطنية.

وفي هذا السياق، أشارت السعد، في بيان صحافي، إلى أن «اتحاد المصارف» يضم في عضويته حاليا 22 مصرفا من بينها 11 بنكا كويتيا، منها 5 بنوك تقليدية، و5 بنوك إسلامية، وبنك واحد متخصص، و11 فرع بنك أجنبي.

وعن أهداف الاتحاد، أوضحت أن الاتحاد يعمل على دعم الروابط بين البنوك الأعضاء لتعزيز التعاون فيما بينها والتنسيق بين نشاطاتها تحقيقا لمصالحها المشتركة في إطار خطط الدولة وسياساتها الاقتصادية والنقدية، وإبراز كيانها في المحيطين العربي والدولي.

ولفتت إلى أن الاتحاد يعمل جاهدا على تعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات الرقابية الحكومية والسلطة التشريعية لبحث القضايا المشتركة المتعلقة بمختلف أوجه أنشطة البنوك الأعضاء والسعي لإيجاد الحلول المناسبة للمعوقات التي تواجهها.

وأوضحت السعد أن بيئة العمل بالقطاع المصرفي تتسم بالالتزام والتنافسية، كما يخضع توظيف العمالة الوطنية في القطاع المصرفي لاعتبارات عديدة نظرا لطبيعة العمل في هذا القطاع الحيوي الذي يتطلب مهارات فنية ومهنية على درجة عالية، مشيرة إلى أن القطاع المصرفي يعد أكبر موظف للعمالة الوطنية في القطاع الخاص، فضلا عن مساهماته في تأهيل وتدريب تلك العمالة لتواكب التطورات العالمية في الصناعة المصرفية.

واختتمت كلمتها بحديثها عن أهمية العمل في القطاع المصرفي كونه أكثر القطاعات جذبا للخريجين الباحثين عن فرص عمل متميزة بالقطاع الخاص، وخيارهم الأول، كما أن العمل في القطاع المصرفي يسهم في تحقيق طموحات الكوادر الوطنية الشابة من خلال دعمهم على الإبداع والنجاح.

مواضيع ذات صلة

اتحاد مصارف الكويت يعلن تعطيل البنوك المحلية غدًا الخميس

Baidaa Katlich

اتحاد المصارف الكويت يحدد أوقات عمل البنوك في رمضان

Baidaa Katlich

اتحاد مصارف الكويت ينشئ لجنة جديدة لتعزيز الاستدامة المصرفية

Baidaa Katlich