أخبار 🇧🇭 🇪🇬

عمرو ثروت عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا جديدا لبنك ABC مصر

بنوك عربية

عينت المؤسسة العربية المصرفية بنك ABC، اليوم الإثنين، عمرو ثروت، في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC مصر بعد موافقة مجلس إدارة البنك على ذلك.

ويشار إلى أن عمرو ثروت يمتلك أكثر من 26 عاما من الخبرة المحلية والإقليمية في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الشركات التي اكتسبها بتقلده مجموعة متنوعة من المناصب العليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، وينتقل ثروت إلى منصبه الجديد قادما من بنك إتش إس بي سي، حيث أمضى 15 عاما مع البنك، قضى منها سبعة أعوام كرئيس للخدمات المصرفية الدولية في مصر، والأعوام المتبقية عمل فيها لتغطية المنطقة من دبي، وشغل مؤخرا منصب العضو المنتدب ونائب رئيس الخدمات المصرفية الدولية ورئيس الخدمات المصرفية للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لبنك إتش إس بي سي في دبي.

وتحصل عمر شهادة ماجستير في العلوم المالية من “كاس بيزنس سكول” في لندن، وتخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخصص في الاقتصاد ودرس تخصصا فرعيا في العلوم السياسية.

وجاء إنضمام ثروت إلى بنك ABC مصر في مرحلة نمو فارقة بالنسبة للبنك حيث تم إتمام عملية الاستحواذ على بنك بلوم مصر في تاريخ 11 أغسطس الجاري، ويعمل البنك الآن على دمج أعمال بنك بلوم مصر ضمن بنك ABC مصر.

وأفاد يوسف العوضي، رئيس مجلس إدارة بنك ABC مصر ، بهذه المناسبة بأنه عمرو ثروت يتمتع بسجلا مهنيا متميزا، وسيشكل تنوع رؤيته الإستراتيجية والتشغيلية مصدر دعم كبير لبنك ABC مصر. ونحن واثقون من أنه سيشكل إضافة قيّمة لفريقنا في مصر.

وسيبدأ عمرو ثروت مهام منصبه في تاريخ 26 سبتمبر المقبل.

مواضيع ذات صلة

بنك ABCO- الأردن يوزّع أرباحًا نقدية على مساهميه

Baidaa Katlich

المصرف القطري يصدر صكوكاً دولاريةً لأجل 5 أعوام قريباً

Nesrine Bouhlel

QNB القطري يُعيد تمويل قرضٍ بملياري دولار

Nesrine Bouhlel