أخبار تكنولوجيا مالية 🇱🇾

ليبيا المركزي بالبيضاء يوجه المصارف بإصدار صكوك المقاصة الإلكترونية

بنوك عربية

دعا أسامة الشكري مدير إدارة الرقابة المصرفية بمصرف ليبيا المركزي بالبيضاء المصارف التجارية الليبية بطباعة وإصدار الصكوك الإلكترونية اللازمة لعمل المقاصة الإلكترونية، وفقا للمواصفات القياسية والفنية للصك.

يأتي ذلك في رسالة دورية إلى المدراء العامين ومدراء إدارات المصارف، أمس الأربعاء منشورة على صفحة ليبيا المركزي بالبيضاء على موقعه الرسمي للتواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأوضحت الرسالة إلى الاستفادة من تشغيل نظام المقاصة الإلكترونية “في تسوية المعاملات بين جميع المصارف التجارية؛ خدمة للعملاء”.

وبخصوص إجراءات توحيد مصرف لييبا المركزي، طالب فرع “المركزي” بالبيضاء الجهات ذات العلاقة بالدولة الليبية بـ”إلزام مصرف ليبيا المركزي باتباع الإجراءات القانونية والإدارية” اللازمة في أسلوب التوحيد، من خلال “المعاملة المتساوية لجميع الأطراف، وكذلك العدالة والمساواة بين جميع المصارف التجارية في كل المعاملات ذات العلاقة دون تمييز جهوي أو مكاني”.

كما أشار أسامة الشكري إلى توصيات بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في رسالتها الموجهة إلى الصديق عمر الكبير، محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس يوم الأربعاء 18 أغسطس الجاري، ومن بينها التوصية بـالإسراع في توحيد مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي وإعادة هيكلته لإنهاء هذا العجز والتخبط المؤسسي.

مواضيع ذات صلة

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel

الوحدة الليبي يُحدد الأسواق التي تقبل الدفع بالهاتف

Nesrine Bouhlel

الوحدة الليبي يُوفر السيولة النقدية بسقف 2000 دينار

Nesrine Bouhlel