أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

إتفاقية بين أيادي التابعة لبنك الاستثمار القومي وفيلم كلينك

بنوك عربية

وقع مجلس إدارة بنك الإستثمار القومي المصري العقود والاتفاقيات النهائية للإستثمار شركة ايرجو المملوكة لشركة أيادى في شركة “فيلم كلينك”.

كما يسعى هذا الإستثمار إلى مساندة شركة “فيلم كلينيك” في سعيها لتوسيع أنشطتها في التطوير والإنتاج والتوزيع الفني وخلق كيان مؤسسي قوي يستطيع التعاون مع الكيانات العالمية لإنتاج وتصدير المحتوى المصري للمنطقة والعالم مما يؤهل الشركة لقيادة الجهود المبذولة لتحويل صناعة الأعلام لمساهم رئيسي في الدخل القومي ومصدرا متجددا لفرص العمل ومساندًا للقوة الناعمة لمصر في المنطقة.

وتم التوقيع بحضور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، وأشرف نجم، العضو المنتدب لبنك الإستثمار القومي، وأسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة “أيادي للاستثمار والتنمية”، ومحمد متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “إن آي كابيتال” الذراع الإستثماري لبنك الإستثمار القومي.

وأبرم العقد أسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة “أيادي للإستثمار والتنمية”، والمنتج والسيناريست محمد حفظي، مؤسس مجموعة شركات “فيلم كلينك”، وكذلك المخرج عمرو سلامة، المؤسس المشارك في إحدى شركات المجموعة، وتعكس هذه الشراكة حرص الدولة والشركات التابعة لها على التعاون مع شركات القطاع الخاص لتعظيم تواجدها وتنافسيتها في السوق المحلي والإقليمي في جميع المجالات بما في ذلك القطاع الفني والثقافي لما يمثله من أهمية في تعزيز الدور المصري في المنطقة.

ويذكر أن شركة أيادي أحد الأذرع الإستثمارية لبنك الإستثمار القومي تعمل على تنفيذ رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع المجالات وتشجعيها على الإندماج في الإقتصاد الرسمي بما يحقق عوائد اقتصادية وخلق فرص عمل ومعدلات تنمية مستدامة، وتمتلك أيادي محفظة إستثمارية بقيمة 860 مليون جنيه مصري مستثمرة في قطاع التطوير وقطاع الخدمات المالية غير المصرفية وقطاع الإعلام، وقد بلغ عدد الشركات المستثمر بها ثماني شركات في خمسة قطاعات مختلفة التطوير والخدمات المالية والإعلام والرعاية الصحية والتعليم. وبلغ اجمالي رؤوس أموال تلك الشركات 1,886 مليون جنيه مصري، وبلغ إجمالي عدد الوظائف المباشرة وغير المباشرة التي توفرها شركات أيادي 604 ألف فرصه عمل.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel