أخبار أخبار عالمية 🇸🇩

الاقتصادية السودانية تبحث إنشاء صندوق استثماري للمشاريع مع البنك الدولي

بنوك عربية

بحث أوسمان مامودو كان وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السودانية ٱلية النهوض بالقطاع الخاص، ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومناخ الأعمال، ودعم تطوير الاستثمار في قطاع الزراعة، ودعم خطوط إئتمان لصالح البنوك الموريتانية، والمساعدة في إنشاء صندوق استثماري لدعم المشاريع والأعمال في موريتانيا مع وفد من المؤسسة المالية الدولية.

جاء ذلك في لقاء جمع وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية صباح اليوم الأربعاء، وفدا من المؤسسة المالية الدولية، برئاسة سريجيو بيمانتا، نائب رئيس المؤسسة المكلف بإفريقيا، وبعضوية كل من عليو ميغا، المدير الإقليمي المكلف بغرب ووسط إفريقيا، و جوزيين كويندا، المديرة المكلفة بموريتانيا، وكريستينا سانتوس، الممثلة المقيمة للبنك الدولي في موريتانيا.

ويذكر أن المؤسسة المالية الدولية هي إحدى مجموعة البنك الدولي وتعتبر من أكبر المؤسسات التي تختص في دعم القطاع الخاص في البلدان النامية.

علما وأن اللقاء قد جرى بحضور محمد المصطفى ولد عبدي ولد الجي، الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، ومحمد سالم ولد الناني المدير العام للتمويلات العمومية والتعاون الاقتصادي، وأحمد سالك ولد أبياه المدير العام لإدارة الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

مواضيع ذات صلة

المالية الليبية تناقش التعاون الثنائي مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بين 04.8 و05.8% خلال الأعوام من 2024 إلى 2026

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يبحث إعادة إعمار درنة مع المركزي الفرنسي

Nesrine Bouhlel