أخبار أخبار عالمية 🇲🇦

غلوبال فاينانس تصنف محافظ بنك المغرب ضمن أفضل 10 محافطي في العالم

بنوك عربية

صنف عبد اللطيف الجواهري محافظ بنك المغرب ضمن أفضل 10 محافظي البنوك المركزية، بحسب أحدث تصنيف صادر عن مجلة غلوبال فاينانس الأمريكية.

وحصد عبد اللطيف الجواهري بأرقى تصنيف (الدرجة أ) من المجلة الأمريكية في تقريرها بعنوان ” Central Banker Report Cards 2020 “.

وصنف تقرير Central Banker Report Cards، الذي تصدره سنويا غلوبال فاينانس منذ عام 1994، محافظي البنوك المركزية في أكثر من 101 بلدا، منها الاتحاد الأوروبي، والبنك المركزي لشرق الكاريبي، وبنك دول إفريقيا الوسطى، والبنك المركزي لدول غرب إفريقيا.

وأفاد جوزيف جيارابوتو، الناشر ومدير التحرير في غلوبال فاينانس وبالمناسبة فإن محافظي البنوك المركزية يواجهون تحديات متعددة ومتنوعة، لاسيما تفشي الجائحة الوبائية في عدة مناطق من العالم، بالإضافة إلى التضخم الذي يظل مصدر قلق كبير، مؤكدا أن التقرير السنوي لغلوبال فاينانس يسلط الضوء على القادة الذين نجحوا في سياستهم النقدية في مواجهة هذا الوضع الصعب.

ويقع تصنيف الدرجات من ” أ ” إلى ” إف” مع الاخذ بعين الاعتبار الأداء المحقق على مستوى التحكم في التضخم، وتحقيق أهداف النمو الاقتصادي، والاستقرار النقدي، وكذلك تدبير نسب الفائدة، ويعني تصنيف ” أ ” أداء ممتازا، فيما يمثل ” إف ” فشلا ذريعا.

وشملت قائمة محافظي البنوك المركزية الذين حصلوا على التصنيف ” أ ” أيضا روبرتو كامبوس نيتو من البرازيل، ديميتار راديف من بلغاريا، وتيف ماكليم من كندا، وماريو مارسيل كوليل من الشيلي، ويي غانغ من الصين، وجيري روسنوك من جمهورية التشيك، وطارق عمر من مصر، وكريستين لاغارد من الاتحاد الأوروبي، ومحمد يوسف الهاشل من الكويت.

مواضيع ذات صلة

المالية الليبية تناقش التعاون الثنائي مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel