أخبار أخبار عالمية 🇲🇦

الاقتصادية الموريتانية تجتمع بوفد من المؤسسة المالية الدولية

بنوك عربية

أبرم وفد من مؤسسة التمويل الدولية IFC المنضوية داخل مجموعة البنك الدولي، أمس الأربعاء اجتماعا مع عثمان مامودو كان، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السودانية، وعدد من مسؤولي قطاعه، ويقود وفد المنظمة الدولية سريجيو بيمانتا، نائب رئيس المؤسسة المكلف بإفريقيا، ويضم عددا من مسؤوليها.

وبحث الاجتماع عددا من القضايا، شملت آلية النهوض بالقطاع الخاص، ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومناخ الأعمال، ودعم تطوير الاستثمار في قطاع الزراعة، والعمل على إيجاد خطوط ائتمان لصالح البنوك الموريتانية، والمساعدة في إنشاء صندوق استثماري لدعم المشاريع والأعمال في موريتانيا.

وشارك اللقاء محمد المصطفى الملقب إدوم ولد عبدي ولد الجيد، الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، وعز الدين ولد داداه المكلف بمهة في ديوان الوزير، وولد الناني المدير العام للتمويلات العمومية والتعاون الاقتصادي، و أحمدو سالك ولد ابياه المدير العام لإدارة الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

ويضم وفد المؤسسة المالية الدولية كلا من المدير الإقليمي للمؤسسة المكلف بغرب ووسط إفريقيا، عليون ميجا، والمديرة المكلفة بموريتانيا، جوزيين كويندا، وكريستينا سانتوس، الممثلة المقيمة لمجموعة البنك الدولي في موريتانيا.

مواضيع ذات صلة

موريتانيا تبحث تعاونها مع المجموعة الإفريقية بالبنك الدولي

Nesrine Bouhlel

50 مليون دولار من البنك الدولي لدعم الزراعة في موريتانيا

Nesrine Bouhlel

النقد الدولي يتوقع أن يرفع بنك المغرب سعر الفائدة مُجددا

Nesrine Bouhlel