أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز

تغير المناخ قد يجبر 216 مليونا على التنقل داخل البلدان بحلول عام 2050

بنوك عربية

خلصت مجموعة البنك الدولي في تقرير صدر أمس الإثنين إلى أن تغير المناخ قد يجبر 216 مليون شخص في أنحاء العالم على التنقل داخل بلدانهم بحلول عام 2050.

وأوضح التقرير إلى أن تغير المناخ هو محرك قوي للهجرة الداخلية بسبب آثاره على سبل عيش الناس، وفقدان القدرة على العيش في المواقع المعرضة له بشدة، مضيفا أن النقاط الساخنة للهجرة الداخلية المدفوعة بأسباب مناخية، يمكن أن تظهر في وقت مبكر في عام 2030، و”تستمر في الانتشار والتكثف” بحلول 2050.

وبين التقرير أنه بحلول عام 2050، يمكن أن تشهد منطقة جنوب الصحراء الأفريقية ما يصل إلى 86 مليون مهاجر داخلي بسبب المناخ؛ و49 مليونا بشرق آسيا والمحيط الهادئ، و40 مليونا بجنوب آسيا، و19 مليونا بشمال أفريقيا، و17 مليونا في أمريكا اللاتينية، و5 مليون في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى.

وأفاد يورغن فويغيل، نائب رئيس التنمية المستدامة بالبنك الدولي، بأن التقرير “تذكير صارخ” بالخسائر البشرية الناجمة عن تغير المناخ، وخاصة بأفقر بلدان العالم، التي تساهم بأقل قدر في أسبابه وأضاف “أن التقرير يطرح بوضوح أيضا طريقا للبلدان لمعالجة بعض العوامل الرئيسية التي تسبب الهجرة المدفوعة بالمناخ”.

وبين التقرير أن الإجراءات الفورية والملموسة للحد من الانبعاثات بالعالم ودعم التنمية الخضراء والشاملة والمرنة، يمكن أن تقلل من حجم الهجرة المدفوعة بأسباب مناخية، بنسبة تصل إلى 80 في المائة.

مواضيع ذات صلة

الأهلي المصري يضخ تسهيلات ائتمانية بقيمة 3.9 مليار جنيه لتعويم 45 عميل

Nesrine Bouhlel

الزراعي المصري يضخ 110.098 لتمويل إحلال 606 سيارة

Nesrine Bouhlel

انطلاق المؤتمر العلمي الرابع للخدمات المالية الإسلامية بليبيا

Nesrine Bouhlel