أخبار 🇸🇦

محافظ المركزي السعودي يعتبر التوعية المصرفية هدفا استراتيجيا للبنك

بنوك عربية

أكد فهد بن عبد الله المبارك محافظ البنك المركزي السعودي، على حرص البنك المركزي السعودي بالتعاون مع القطاعات المالية على رفع مستوى الإرشاد والتوعية المالية لدى عملاء القطاع المصرفي والمالي العامل في المملكة باستخدام مختلف قنوات التواصل المتاحة؛ وذلك في إطار خدمة وحماية مصالح العملاء.

وثمن المبارك، وفقا لبيان صادر عن البنك المركزي السعودي “ساما”، الجهود المبذولة من لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في “البنوك السعودية”؛ الهادفة إلى نشر وتعزيز الثقافة المالية لدى كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحه، ورفع نسبة الوعي مالياً من خلال التعريف بالخدمات والمنتجات المصرفية، والاستخدام الآمن لتلك التعاملات، إلى جانب القضايا والمستجدات ذات العلاقة بالنشاط المصرفي على المستوى المحلي والعالمي.

واعتبر المبارك التوعية المصرفية ورفع الثقافة المالية للمتعاملين هدفا استراتيجيا يسعى البنك المركزي إلى تحقيقه عبر حرصه على تقديم هذه القطاعات لمستوى متقدم من المعاملة العادلة والآمنة، وضمان انتشار الخدمات المالية على كافة المستويات.

وأشار إلى أن مبادرة “ساما تهتم” تم إطلاقها من قبل البنك المركزي وحملات التوعية المصاحبة لهذه المبادرة، ساهمت في رفع مستوى الوعي المالي لدى الجمهور.

وحث المحافظ كافة المؤسسات المالية على الاستمرار في بذل المزيد من الجهد؛ لوضع برامج للتوعية والتثقيف للعملاء بشأن أساليب الاحتيال المالي وخاصة المتجددة منها، والقيام بقياس مدى فاعلية وكفاءة أدوات التوعية بشكل مستمر.

كما حث على تعزيز وعي العملاء بضرورة التأكد من سلامة مصادر أموالهم، وأنهم عرضة للمساءلة من قِبل الجهات المختصة في حال الاشتباه بمصادر أموالهم، إضافة إلى وضع الأسلوب المناسب للتوعية لكل فئة أو تصنيف؛ بناءً على قاعدة البيانات التي تتضمن كافة تفاصيل حالات الاحتيال المالي.

مواضيع ذات صلة

الأصول الاحتياطية للسعودية تنخفض إلى 431.77 مليار دولار

Rami Salom

المركزي السعودي يشارك في اجتماع بنك التسويات الدولية

Rami Salom

الراجحي السعودي يوزع أرباحا نقدية بقيمة 4.6 مليار ريال

Rami Salom