أخبار 🇪🇬

المتحد يساهم في إنشاء لايتهاوس للاستثمارات التعليمية برأسمال 1.75 مليار جنيه

بنوك عربية

انضم المصرف المتحد المصري لتحالف يضم صندوق مصر السیادي وبنك مصر والقابضة للتأمين لتأسيس منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية برأس مال مستهدف 1.75 مليار جنيه مصري، وجار الحصول علي موافقة البنك المركزي المصري ليقوم التحالف إلى جانب مستثمرين آخرين بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة 500 مليون جنيه مصري.

وأفاد أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد المصري، بأن الاستثمار في المنظومة التعليمية يأتي تنفيذا لسياسة الدولة المصرية وتوجهات القيادة السياسية بالاهتمام بالمنظومة التعليمية، وتعظيم الاستثمارات فيها لتدعيمها فنيا وتقنيا، الأمر الذي ينعكس إيجابيا علي مراحل بناء الشخصية والهوية المصرية الحديثة.

ولفت القاضي إلى أن منصة “لايتهاوس” تمتلك فرصا واعدة للنمو وتتواءم مع استراتيجية التحالف بالاستثمار في الإطارات المصرية القادرة على تكوين مشاريع مؤثرة في قطاعات، مثل التعليم، كما تتلاقى مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم الذي يستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات، واستغلال أصول الدولة عبر منصة “لايتهاوس” التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة، وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.

ووفقا لاتفاق الشراكة الجديدة سيتم إدارة المنصة تحت إشراف حسام القباني، المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس وأحد مؤسسي مدارس الأورمان، بالإضافة إلى شركة أيرنوود للاستثمارات وشركة مصر كابيتال.

وبين القاضي، أن الشراكة المؤسسية بين المؤسسات المالية ومؤسسات المجتمع المالي المتخصصة في التعليم والتي نتج عنها منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية، تعدّ إحدى الآليات لتعظيم العوائد من مخرجات التعلم للمواطن، من خلال الارتقاء بالمنظومة التعليمية للدولة المصرية بجميع مراحلها وتخصصاتها.

وأكد أن المنظومة التعليمية والتعليم الفني يحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية باعتباره قاطرة التنمية، ولهذا تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأيضا وزارة التعليم العالي إلى وضع الرؤى والآليات والخطط لتلبية احتياجات سوق العمل، وتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين من خلال ربط العملية التعليمية، وفقا لأحدث الممارسات باحتياجت سوق العمل، وجاء ذلك متواكبا مع إعلان الرئيس للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تأتي على رأس أولوياتها الحق في التعليم.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel