أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇲🇦

25 مليون يورو من الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للإقتصاد الأخضر في المغرب

بنوك عربية

منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، بدعم من الصندوق الأخضر للمناخ (GCF) والاتحاد الأوروبي (EU) حزمة مالية تصل إلى 25 مليون يورو لبنك إفريقيا، مجموعة BMCE لدعم الإنتقال للإقتصاد الأخضر في المغرب.

وتقدر قيمة التمويل الذي سيوفره البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 18.75 مليون يورو و 6.25 مليون يورو من الصندوق الأخضر للمناخ، سيتم تمديده كقروض فرعية من قبل بنك إفريقيا وشركته التابعة للتأجير Maghrebail للمواطنين المحليين والشركات الصغيرة والمتوسطة (الشركات الصغيرة والمتوسطة) والشركات للاستثمار في تقنيات التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه.

وجاء التمويل الجديد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في إطار مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر (GEFF) في المغرب، الذي يدعمه الصندوق الأخضر للمناخ، وسيبني على التعاون الناجح في تنفيذ برنامج المغرب لتمويل الطاقة المستدامة (MorSEFF) وحزمة القدرات الفنية الشاملة التي تكملها حوافز الاستثمار، الممولة من الاتحاد الأوروبي، ستدعم بنك إفريقيا، مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية في نشر البرنامج.

وأبرم اتفاقية القرض أنطوان سالي دو شو ، رئيس مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في المغرب، وإبراهيم بنجلون تويمي، المدير والمدير العام المندوب، ممثلا عن بنك إفريقيا – مجموعة BMCE.

ويشار إلى أن بنك إفريقيا – مجموعة BMCE هو ثالث أكبر بنك في المغرب وهي مدرجة في بورصة الدار البيضاء وكان البنك شريكا للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ عام 2013 ، عندما تم التوقيع على أول تسهيل لتمويل التجارة.

علما وأن المغرب عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وأصبح بلد عمليات في عام 2012، وحتى الآن استثمر البنك ما يقرب من 3 مليار يورو في المغرب من خلال 74 مشروعا.

مواضيع ذات صلة

جلسة مباحثات موسعة بين مصر وسيتي بنك

Nesrine Bouhlel

التعاون الدولي المصرية تطرح المشاورات مع الإفريقي للتنمية للاستراتيجية القُطرية 2022-2026

Nesrine Bouhlel

مصر تتابع إطلاق الاستراتيجية القطرية الجديدة مع الأوروبي لإعادة الإعمار

Nesrine Bouhlel