أخبار تدريب 🇪🇬

152 ألف شخص استفادوا من خدمات المعهد المصرفي المصري مع موفى يونيو

بنوك عربية

أعلن عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري أن عدد المستفيدين من خدمات المعهد في العام الماضي 88 ألف مستفيد، بينما بلغت العام الحالي التي انتهت في يونيو المنقضي الـ 152 ألف.

ولفت خلال لقائه صحفي أن هناك إقبالا كثيفا وضبط للعملية التعليمية من خلال التعليم عن بعد، حيث ارتفعت خدمات التقييم من 20 ألف فرد العام الماضي إلى 47 ألف فرد خلال العام الجاري. وذكر أن التحدي الأول يكمن في إقناع الناس بالتعليم والتدريب “أون لاين” والتعامل مع مادة علمية غير مطبوعة.

وأعلن أن المعهد قد قام بتدريب 200 متدرب إفريقي من خلال برامج مختلفة مثل برنامج “قادة المستقبل” الذي تخرج منه عد كبير من رؤساء البنوك الحاليين، لافتا إلى أنه منذ أربعة أعوام كان المعهد المصرفي يعمل مع ثماني دول إفريقية سابقا بينما في الفترة الحالية نتعاون مع 43 دولة إفريقيا من خلال عمليات التعليم المختلفة، سواء كانت عن بعد أو التعليم التقليدي، بإجمالي عدد متدربين وصل إلى 3500 متدرب من الأسواق الإفريقية.

وبين أن هناك عددا من البنوك المركزية في الدول الإفريقية تقوم بإنشاء معهد مصرفي لتقديم خدمات مماثلة وطالبو البنك المركزي المصري بالتعاون ومدهم بالمحاضرين والتدريبات والبرامج اللازمة، منوها أن المعهد المصرفي المصري يمد يد العون للدول الإفريقية.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث الهندسة المالية وتسعير المشتقات المالية باستخدام برمجية (R)

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel