أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات 🇰🇼 🇶🇦 🇸🇦 🇦🇪 🇧🇭

المركزي البحريني يناقش مواجهة التهديدات السيبرانية المباشرة

بنوك عربية

ناقش مصرف البحرين المركزي الاتجاهات الاستراتيجية للبنوك المركزية في مواجهة التهديدات السيبرانية بشكل مباشر ، وذلك خلال ورشة العمل الخاصة لمتخصصي أمن المعلومات في البنوك المركزية بدول مجلس التعاون الخليجي، التي استضافها المركزي البحريني.


وقال يوسف الفاضل المدير التنفيذي للخدمات الإدارية بمصرف البحرين المركزي: “نحث المشاركين على مشاركة التجارب وتبادل المعلومات والاستفادة من تلك التجارب حتى نتمكن بشكل جماعي من الانتقال إلى بيئة مالية أكثر أمنا وصلابة لتكون جاهزة لاحتواء أي تهديدات قادمة او أضرار محتملة”.


وركزت الورشة على اتجاهين تقنيين استراتيجيين في عام 2021، وهما تحسين معالجة الخصوصية (Privacy Enhancing Computation) واندماج وتناغم الحماية السيبراني (Cybersecurity Mesh)، حيث تساعد خدمة تحسين معالجة الخصوصية على حماية البيانات المستخدمة، كما تدعم الحالات التي يجب أن تظل فيها البيانات سرية أثناء المعالجة والتحليلات، بالإضافة للحالات التي يجب أن تظل الخوارزميات فيها سرية حتى لو لم تكن البيانات نفسها كذلك.


ويسمح اندماج وتناغم الحماية السيبراني للمؤسسات بمعالجة أصول تكنولوجيا المعلومات التي تقع بشكل متزايد خارج حدود المؤسسة التقليدية باستخدام نهج قابل للتطوير لتوسيع ضوابط الأمان إلى الأصول الموزعة عن طريق تطبيق سياسة الفصل عن الأصول المحمية.

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني يغطي أذونات شهرية بقيمة 100 مليون دينار

Rami Salom

المركزي البحريني يغطي صكوك إسلامية بقيمة 25 مليون دينار

Rami Salom

المركزي البحريني يغطي أذونات أسبوعية بقيمة 70 مليون دينار

Rami Salom