أخبار مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

المركزي المصري يخصص عملات ورقية لذوي الإعاقة البصرية

بنوك عربية

أعلن المجلس القومي للأشخاص لذوي الاعاقة أن طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري قد خصص عملات ورقية جديدة التي وجهت الدولة بإصدارها متاحة ومهيأة للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية حتى يتسنى لهم التعرف عليها بسهولة واستقلالية، مثمنا قراره بإصدار تعليمات بتيسير حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على الخدمات والمنتجات المصرفية المختلفة.

وأكد المجلس، في تصريحات له اليوم الأحد، أنه قد خاطب البنك المركزي المصري بهذا الشأن، وتلقى خطابا يفيد بدعم وتطوير كل ما يخص مبادرات التنمية، وأنه استكمالا لمبادرة البنك المركزي المصري في تعزيز الشمول المالي لكافة فئات المجتمع وذوي الإعاقة خاصة فقد أحاط بتواجد علامات بارزة ذات مدلول للاستدلال والتعرف على الورقة فئة المائتين جنيه مصري حاليا.

ولفت إلى أن البنك المركزي المصري قد أكد أنه ومع البدء في طباعة العملة فئة العشرين جنيه مصري الجديدة من خامة البوليمر سيتم تضمين تلك العلامات لسهولة الاستدلال وتحديد الفئة، على أن يتم التضمين تباعا في كافة فئات العملات، تزامنا مع طباعة الإصدارات الجديدة من العملات.

وبهذه المناسبة، أفاد أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، بأن هذه التيسيرات ستتيح للأشخاص ذوي الإعاقة ممارسة أدوارهم في الحياة بكل سهولة ويسر، مؤكدا أن هذه الخطوة تدخل في إطار الدمج المجتمعي للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية.

مواضيع ذات صلة

5 مليارات جنيه أرباح “الإسكندرية” بنمو 75.7% في 2023

Nesrine Bouhlel

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel