أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية 🇧🇭

البحرين المركزي عضوا في الشبكة العالمية للابتكار المالي

بنوك عربية

انتخب مصرف البحرين المركزي عضوا في مجموعة التنسيق التابعة “للشبكة العالمية للابتكار المالي” للدورة الثانية على التوالي إلى جانب 10 جهات رقابية مالية دولية، وذلك بعد عملية تصويت داخلية للشبكة، كما تم انتخاب هيئة السلوك المالي (FCA) في المملكة المتحدة رئيسا وأمينا لسر الشبكة للدورة الثانية.

وتم إنشاء الشبكة العالمية للابتكار المالي قبل ثلاثة أعوام، وهي مجموعة تضم أكثر من 60 جهة رقابية مالية دولية، تعهدت بالقيام بعمل مشترك لدعم الابتكار في المجالين المالي والمصرفي مع مراعاة حماية المستهلك.

وتسعى الشبكة لخلق سبل تواصل ما بين شركات التكنولوجيا المالية والجهات الرقابية المالية لدعم توسيع نطاق أعمال هذه الشركات عبر الحدود كما تهدف الشبكة لإنشاء بيئة تعاونية بين الجهات الرقابية المالية في الموضوعات ذات العلاقة بالابتكار وتبادل الخبرات بين الجهات الرقابية.

الجدير بالذكر أن مجموعة التنسيق تشرف على أعمال الشبكة العالمية للابتكار المالي، حيث تقوم بوضع الخطة الاستراتيجية وبرنامج العمل السنوي للشبكة.

وقال رشيد محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي “يحرص المصرف على التعاون مع الشبكة العالمية للابتكار المالي بشكل مستمر كجزء من مساعيه لدعم الابتكار في قطاع الخدمات المالية والمصرفية وبالأخص على المستوى المحلي، كما نتطلع الى تبادل الخبرات مع أعضاء فريق التنسيق الجدد في الفترة القادمة”.

وتم ترشيح بدور الملا محلل أول بوحدة التكنولوجيا المالية والابتكار لتمثيل مصرف البحرين المركزي في فيديو قصير سيتم عرضه خلال الاجتماع السنوي للشبكة العالمية للابتكار المالي حول أهداف المصرف كعضو لدى مجموعة التنسيق بالإضافة الى اهم التحديات التي ستواجه الشبكة خلال العامين القادمين.

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني يغطي أذونات أسبوعية بقيمة 70 مليون دينار

Rami Salom

المركزي البحريني يطرح صفحات نقدية للبيع

Rami Salom

المركزي البحريني يغطي أذونات أسبوعية بقيمة 70 مليون دينار

Rami Salom