أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇪🇬

مصر تشارك في الاجتماعات السنوية للبنك والنقد الدوليين

بنوك عربية

أعلنت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي عن المشاركة في العديد من الفعاليات ضمن الإجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والتي إنطلقت من يوم أمس الإثنين الموافق للـ 11 من تشرين الأول الجاري ولغاية يوم الأحد بتاريخ الـ 17 تشرين الأول الجاري.

وتعقد الإجتماعات السنوية إفتراضيا، تحت عنوان “مساعدة البلدان على التعافي الأخضر المرن والشامل والإستعداد للتحديات المستقبلية”، وتبحث العديد من الموضوعات الهامة على الأجندة العالمية منها التحول إلى الاقتصاد الأخضر، ومساندة الدول لإستعادة معدلات النمو التي إنخفضت جراء جائحة كورونا وتعزيز الأمن الغذائي وغيرها من الموضوعات.

ومن المنتظر أن تشارك المشاط، في العديد من الجلسات الحوارية والإجتماعات ضمن فعاليات الإجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بهدف مناقشة التحديات التي تواجه التنمية في العالم ومن بينها جلسة عن تمويل التحول إلى قطاع نقل ذكي وأخضر ومكافحة التغيرات المناخية، وكذلك جلسة حوارية رفيعة المستوى لمحافظي البنك من الدول العربية حول مشروعات الربط الكهربائي.

كما تشارك في الإجتماعات السنوية لمجموعة الـ24، وإجتماع محافظي إفريقيا لدى البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، كما تعقد جلسة مباحثات ثنائية مع أكسيل فان تروتسنبيرج، المدير المنتدب لشؤون العمليات بالبنك الدولي، وسوبرامانيان فيسواناثان أيير، نائب رئيس الوكالة الدولية لضمان الإستثمار ومدير العمليات، وتنعقد الإجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، في وقت يحاول فيه العالم تخفيف وطأة تداعيات جائحة كوفيد-19، ومحاولة عودة الحياة لطبيعتها تزامنا مع إرتفاع نسب تلقي اللقاح على مستوى العالم.

وأكدت مجموعة البنك الدولي على موقعها الإلكتروني، أن الإجتماعات السنوية تعمل على إستكشاف الإجراءات الواجب إتخاذها في المستقبل، للمضي قدما نحو تحقيق لتنمية، ومواجهة التداعيات الناتجة عن جائحة كوفيد-19 والتغيرات المناخية ومناقشة الحلول المبتكرة للتغلب على هذه الجائحة.

وحسب البنك الدولي فإنه أتاح 157 مليار دولار أمريكي لمساعدة البلدان على التصدى لهذه الأزمة غير المسبوقة، من خلال تعزيز أنظمة الرعاية الصحية، ومساعدة الدول الأكثر فقرا، وكذلك تعزيز وصول لقاح كورونا للعديد من البلدان.

وتعتبر جمهورية مصر العربية إحدى الدول التي تتمتع بشراكة إستراتيجية مع مجموعة البنك الدولي، حيث تضم محفظة التعاون الإنمائي الجارية مع البنك الدولي 15 مشروعا في قطاعات مختلفة تتضمن قطاع التعليم والصحة والنقل والتضامن الإجتماعي والبترول والإسكان والصرف الصحي والتنمية المحلية والبيئة، بقيمة 5.4 مليار دولار أمريكي.

مواضيع ذات صلة

التوقعات والمخاطر تتصدر تقرير النقد الدولي

Nesrine Bouhlel

81.65 مليار دولار أصول قطر المركزي بنمو 3.23% في يناير 2024

Nesrine Bouhlel

النقد الدولي تتوقع انخفاض أسعار الفائدة عالميا مع منتصف 2024

Nesrine Bouhlel