أخبار 🇪🇬

بنكا مصر والعربي الافريقي الدولي يوقعان تسهيل بقيمة 1.57 مليار جنيه مع سوديك

بنوك عربية

وقع كل من البنك العربي الإفريقي الدولي وبنك مصر اليوم الخميس تسهيل ائتماني طويل الأجل بقيمة 1.57 مليار جنيه مصري مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، وذلك لتمويل مشروع سوديك وست بالشيخ زايد سيوجه التسهيل الائتماني الجديد في إعادة تمويل مبلغ 1.1 مليار جنية مصري.

ويمثل الرصيد الحالي للتسهيل الائتماني متوسط الأجل الذي وقّعته الشركة في إبريل 2017 بقيمة 1.3 مليار جنيه مصري، بالإضافة الي تمويل جزء من المبلغ المتبقي من التكلفة الاستثمارية الخاصة بالوحدات القابلة للبيع والأصول ذات العائد المتكرر بمشاريع الشركة في سوديك وست.

ويُعد التوقيع على التسهيل الائتماني مع بنكين من البنوك المصرية الرائدة وهما البنك العربي الإفريقي وبنك مصر المرتبين الرئيسين للتسهيل، بمثابة شهادة عملية على مصداقية سوديك وقوة مركزها المالي، وتأكيدا للثقة التي تضعها البنوك الرائدة على قدرة سوديك على الوفاء بالتزاماتها مما يتيح للشركة الحصول بانتظام على تسهيلات ائتمانية لدعم خططها للنمو.

جاء هذا التسهيل الائتماني في إطار إستراتيجية سوديك لزيادة رافعتها المالية، بهدف تعزيز عوائد المساهمين وبناء محفظة من الأصول العقارية لتحقيق إيرادات متكررة للشركة، ويُعتبر التوقيع على هذا التسهيل بمثابة شهادة على الأداء المالي المتميز للشركة وقوة تدفقاتها النقدية وسيولة قائمة مركزها المالي. وتظل الرافعة المالية لسوديك منخفضة، حيث سجل رصيد الديون المصرفية المستحقة 2.4 مليار جنيه مصري في 30 يونيو 2021، كما وصل معدل الديون لحقوق الملكية إلى 0.4x .

ويشارك مراسم التوقيع كل من ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك، وشريف علوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الافريقي الدولي، وعاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر وأعضاء الإدارة التنفيذية من الشركة والبنكين.

مواضيع ذات صلة

رئيس مجلس إدارة بنك مصر يحصد جائزة القيادات المصرفية

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يستحوذ على 25 % من KlayyTech لرقمنة الشركات

Nesrine Bouhlel

تابعة لبنك مصر تحصد أفضل إصدار سندات في الشرق الأوسط وإفريقيا

Nesrine Bouhlel