أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

الزراعي المصري يضخ 110.098 لتمويل إحلال 606 سيارة

بنوك عربية

مول البنك الزراعي المصري عمليات إحلال 606 سيارة نصف نقل “كبوت” واستبدالها بسيارات ميكروباص حديثة بإجمالي تمويلات نحو 110.098 مليون جنيه حتى نهاية سبتمبر الماضي، وذلك في محافظات أسوان والأقصر وقنا وسوهاج كما يقوم البنك بتمويل مشروع إحلال التوك توك بسيارات ميني فان في محافظة شمال سيناء.

وجاء ذلك في إطار جهود البنك الزراعي المصري لتوفير التمويل اللازم لدعم مبادرة إحلال السيارات نصف النقل “الكبوت” التي تعمل في نقل الركاب واستبدالها بسيارات ميكروباص حديثة بهدف تطوير وسائل النقل الجماعى في المحافظات وتوفير خدمة نقل آمنه ومميزة للمواطنين بما يحسن من جودة الحياة في القرى ورفع مستوى معيشة المواطنين ، تحقيقا لمحور هام من أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قري الريف المصري.

ويعمل البنك الزراعي المصري خلال هذا المشروع الحضاري بتمويل عمليات إحلال السيارات بقروض ميسرة وتسهيلات كثيرة غير مسبوقة بهدف دعم أصحاب وسائقي سيارات النصف نقل ومساعدتهم على شراء السيارات الميكروباص الجديدة للوفاء بإلتزاماتهم بما يحقق الرعاية الإجتماعية لمالكي السيارات ويساهم في زيادة دخلهم علاوة على مساعدتهم للإلتزام بقرارات السادة المحافظين وإدارات المرور بمنع تسيير سيارات الكبوت، وإلغاء الإعتماد عليها كوسيلة مواصلات لنقل الركاب بين القرى والمدن حرصا على توفير الراحة والأمان للركاب إضافة للبعد البيئي للمبادرة خاصة أن هذه السيارات تعمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعي وبنزين” بما يسهم في تحسين وحماية البيئة من خلال إتاحة سيارات تستخدم مصادر نظيفة وإقتصادية للطاقة ممثلة في الغاز الطبيعي تماشيا مع توجهات الدولة.

ويشتغل البنك الزراعي المصري وفق بروتوكولات التعاون التي وقعها البنك الزراعي المصري مع السادة المحافظين خلال جولاته المستمرة في المحافظات بهدف تعزيز أوجه التعاون بين البنك والمحافظات في عدد من المجالات والبرامج التمويلية والتنموية التي يقدمها البنك لكافة القطاعات بهدف تعظيم الإستفادة من مساهمة البنك في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري.

ويتيح البنك الزراعي المصري حزمة من الحوافز لدعم وتشجيع السائقين وأصحاب السيارات للإستفادة من المبادرة وفقا لبروتوكول التعاون الذي يوقعه البنك مع كل محافظة، ومن بين هذه المكافآت قيام البنك بتخفيض قيمة الدفعة المقدمة للسيارة إلى 15 في المائة بدلا من 25 في المائة بفائدة سنوية بسيطة على أن يتم سداد باقى المبلغ بالتقسيط على مدد زمنية تتراوح بين خمسة وثماني أعوام.

ويوفر البنك فترة سماح تصل لثلاثة شهور قبل سداد أول قسط، ويشمل القسط الشهرى التأمين على السيارة ضد الحوادث والسرقة والحريق خلال فترة سداد الأقساط، بالإضافة إلى قيام البنك بمنح المستفيدين قسائم مجانية لتمويل السيارة بالوقود، والإعفاء من دفع رسوم المواقف لمدة عام كما تم في عدد من المحافظات وفقا للتفاهمات التي تتم بين البنك والمحافظة.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel