أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية 🇸🇩

27 مصرفا سودانيا يستلم تحويلات عبرالآيبان

بنوك عربية

كشف بنك السودان المركزي عن استلام عدد من التحويلات عبر النظام المصرفي العالمي “الآيبان” الـIBAN لعملاء بعض المصارف السودانية، لافتا عن اجتياز 27 مصرفا تجاريا سودانيا اختبارات الآيبان مما يٌمكّنها من التعامل عبره لاستقبال وإرسال الحوالات من وإلى خارج السودان، مشيرا إلى أنه قد تبقى فقط 11 مصرفا حتى يمكن القول بأن جميع المصارف نفذت المشروع بنسبة نجاح 100 في المائة.

ووأوضح البنك أن رقم الحساب المصرفي الدولي من مجموعة من الأرقام والحروف تشتمل على مفتاح البلد (SD) بالنسبة للسودان بالإضافة مفتاح خاص بالبنك الذي يوجد فيه الحساب ورقم الحساب ومفتاح الحساب، ولكل حساب مصرفي رقم (ايبان) خاص به.

ويعمل نظام (IBAN) على التقليل من تكلفة التحويلات الواردة إلى السودان خاصة من الدول المطبقة لذات النظام والبالغ عددها 77 دولة، كما أنه يعمل على تقليل المعلومات التي يحتاجها مرسل التحويل.

ولفت بنك السودان المركزي أمس الأربعاء أن الآيبان معد للاستخدام دون أي عوائق، وهو الأمر الذي أكدته الاختبارات مع منظمة سويفت وتأكيدها على إدراج السودان ضمن النشرة الشهرية لهم،بالاضافة الى نشرات خاصة بالشركات المالية .

وبين أن هذه المصارف المتبقية تعمل في تنفيذ الاختبارات الأخيرة لإنشاء ال (IBAN) والتي يترتب عليها تعديل صيغة أنظمتهم المصرفية وتعديل الحسابات ودمجها، منها مصارف تم إعادة الاختبار لأرقام الآيبان الخاصة بحساباتهم وهي الآن في طور التعديلات.

مواضيع ذات صلة

عودة العمل في النظام المصرفي السوداني

Nesrine Bouhlel

السودان المركزي يدير عملياته بواسطة الواتساب

Nesrine Bouhlel

السودان المركزي يستأنف تنفيذ عمليات شراء الذهب

Nesrine Bouhlel