أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية 🇶🇦

بنك الدوحة يحصد جائزة أفضل بنك رقمي في قطر من “وورلد إيكونوميك”

بنوك عربية

فاز بنك الدوحة القطري مؤخرا بجائزة “أفضل بنك رقمي” من مجلة “وورلد إيكونوميك”.

وبهذه المناسبة، ولدى تسلمه الجائزة، أكد ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة بأن ” تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال والقنوات الرقمية تساهم بشكل كبير في تطوير مستقبل الخدمات المصرفية كما تساهم في دعم التقنيات المتعلقة بإنترنت الأشياء والبلوك تشين والنموذج المصرفي المفتوح.

وتعد عروض القيمة المتميزة، وقابلية التوسع السريع، والتكلفة المنخفضة من الأسباب الرئيسية في نجاح البنوك الرقمية. وتستكشف المؤسسات المالية تقنيات جديدة، ومتطورة وتستثمر في تحديث الخدمات الرقمية. وقد ساهمت جائحة كوفيد-19 في تسريع عمليات الرقمنة التي نحن بحاجة  إليها.”

وتماشيا مع الاستراتيجية الرقمية، يعمل بنك الدوحة على تحسين تطبيق الجوال المصرفي الذي تم ترقيته مؤخرا بهدف جعله أكثر نقاط الاتصال الرقمية المفضلة لعملاء الخدمات المصرفية للأفراد، كما أنه مصمم لتلبية جميع الاحتياجات المالية لشرائح العملاء المختلفة. ويمكن للعملاء الأفراد الآن بسهولة تحديث بيانتهم من خلال هواتفهم الجوالة دون الحاجة إلى زيارة الفروع.

وللتركيز على بساطة التصميم وسهولة الاستخدام، حقق البنك هذا الهدف وأصبح تطبيق الجوال المصرفي هو القناة المصرفية المفضلة الأولى للعملاء، وقد جاءت استجابة البنك سريعة منذ بداية انتشار الجائحة مما ساهم في تسريع المبادرات المتعلقة بالتحول الرقمي ومنها حث العملاء على استخدام قنوات بديلة بدلا من زيارة الفروع.

وكانت الخدمات المصرفية الرقمية القناة الرئيسية لمعالجة معاملات عملائنا وقت جائحة كوفيد-19، وفي يوليو 2021، تم تنفيذ 88 في المائة من جميع المعاملات المالية المتماثلة عبر قنوات الخدمة الذاتية والقنوات الرقمية لبنك الدوحة بما يتماشى مع الاستراتيجية الرقمية للبنك.

ويسعى توفير حلول مصرفية إلكترونية أفضل، سيواصل البنك الاستثمار إضافة خدمات جديدة للعملاء من الأفراد والشركات، وقد أطلق محفظته الرقمية “دوحة باي” لتزويد عملاء الخدمات المصرفية للأفراد بحلول دفع سريعة، ويمكن لمستخدمي “دوحة باي” إجراء مدفوعات عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة لدى تجار محددين وإرسال تحويلات مالية وغيرها من الخدمات الأخرى.

مواضيع ذات صلة

40 % زيادة في انضمام المتعاملين لمنصات الإمارات دبي الوطني الرقمية

Rami Salom

أرباح بنك الدوحة القطري تنمو إلى 246.49 مليون دولار في تسعة أشهر

Nesrine Bouhlel

مجلس البنوك الإسلامية يدعو لنظام مالي آمن لتداول العملات الرقمية

Rami Salom