أخبار 🇸🇦

الجزيرة السعودي يحقق أرباحا بقيمة 204.5 مليون ريال

بنوك عربية

نمت صافي أرباح بنك الجزيرة السعودي بنسبة 12.61% خلال الربع الثالث من العام الجاري، وذلك على أساس سنوي، فيما تراجعت بنسبة 18.6% على أساس ربع سنوي.

و بلغ صافي أرباح البنك بعد الزكاة والضريبة نحو 204.5 مليون ريال مقابل 181.6 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وقال البنك إن السبب في نمو صافي الربح خلال الربع الثالث هو الارتفاع في دخل العمليات بنسبة 8%، إضافة إلى الارتفاع في دخل العمليات يعود بشكل رئيسي إلى الارتفاع في صافي دخل التمويل والاستثمار وصافي الدخل من أتعاب الخدمات البنكية وصافي الأرباح من بيع الموجودات المالية المقاسة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر وصافي ربح الأدوات المالية المحتفظ بها بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل قابله انخفاض في صافي دخل تحويل العملات الأجنبية ودخل العمليات الأخرى.

 أما بالنسبة لمصاريف العمليات، فقد ارتفعت بنسبة 3%،وهذا يعود بشكل رئيسي إلى مخصص انخفاض قيمة الموجودات غير المالية وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية الأخرى مقابل انخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان ورواتب الموظفين وما في حكمها ومصاريف الاستهلاك والإطفاء.

وعلى مستوى أرباح البنك بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد سجل نحو 777.3 مليون ريال مقابل 529 مليون ريال بالفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 47%.

مواضيع ذات صلة

أرباح التجاري الكويتي تنمو 139% في 9 أشهر

Baidaa Katlich

الرياض السعودي يحقق أرباحا بقيمة 2.09 مليار ريال

Rami Salom

أرباح وربة الكويتي ترتفع 8.1% في الربع الثالث

Baidaa Katlich